2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"أمن الدولة" توافق على تكفيل حازم وفادي كفاية

أمن الدولة توافق على تكفيل حازم وفادي كفاية
جو 24 :

وافقت محكمة أمن الدولة على طلب تكفيل كل من حازم كفاية، المحتجز في سجن الهاشميّة في الزرقاء، والحدث فادي كفاية، الذي لم يتجاوز السابعة عشر من عمره، والمحتجز في مركز أسامة بن زيد للأحداث في الرصيفة، غير أنه لم يتسن لأهلهما تقديم الكفالة العدلية التي طلبتها المحكمة، بسبب غياب والد حازم خارج البلاد، حيث أن العقار الوحيد الذي يمتلكه أهل حازم كفاية، وهو منزل العائلة، مسجّل باسم والده الذي يعمل في دولة الإمارات، والذي قرّر العودة إلى الأردن يوم الأحد لتكفيل كلّ من ولده حازم وقريبه فادي كفاية.

وكان المحامي عادل سقف الحيط قد تقدّم بطلب تكفيل حازم وفادي كفاية منذ تاريخ 7- 2- 2013، وذلك بعد أن تعرّضا للضرب والسحل والشتم والتعذيب على يد قوات الدرك وعناصر مركز أمن الحسن في الزرقاء، قبل ان يواجها تهم: تقويض نظام الحكم السياسي، والقيام بأعمال إرهابيّة، وإطالة اللسان.. حيث تمّ اعتقالهما أثناء محاولتهما شراء وجبة عشاء من أحد مطاعم حي الزواهرة في الزرقاء، عندما ألقى عناصر الدرك القبض عليهما، بعد انتهاء أعمال الشغب التي شهدتها المنطقة إثر إعلان نتائج الانتخابات النيابية.

الغريب أن حازم وفادي لم يسجلا للعمليّة الانتخابية، ولا توجد أيّة علاقة تربطهما بالمرشّح الذي كانت خسارته في الانتخابات سببا لاندلاع أعمال الشغب آنذاك، ورغم هذا ألقي القبض عليهما واتّهما بالمشاركة في أعمال الشغب.

هذا وتمّ عرض حازم كفاية على الطبيب الشرعي، حيث مازالت آثار التعذيب واضحة على جسده. كما قام المركز الوطني لحقوق الإنسان بزيارته وأخذ إفادته حول ما تعرّض له من انتهاكات.

تابعو الأردن 24 على google news