2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات المهنية تطالب النسور بإنصاف موظفي "الأمانة"

النقابات المهنية تطالب النسور بإنصاف موظفي الأمانة
جو 24 :

طالبت النقابات المهنية رئيس الوزراء د. عبدالله النسور بالتدخل لإنصاف موظفي أمانة عمان وتطبيق هيكلة الرواتب الجديدة على موظفي الامانة بأثر رجعي، اسوة بباقي الوزارات والمؤسسات الحكومية والبلديات.

كما طالبت النقابات في رسالة وجهتها إلى النسور بإعادة علاوة الثلث كما كانت سابقاً، واحتساب العمل الاضافي لموظفي الامانة.

وتاليا نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء الأفخم ،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،
تهديكم النقابات المهنية أطيب تحياتها وأمنياتها بكل الخير ، ويرجى اعلامكم أنه ومتابعة لاوضاع الزملاء العاملين في أمانة عمان الكبرى هذا الصرح الوطني الشامخ والمميز والذي رفع سمعة الاردن والاردنيين، حيث تم عقد اجتماع في مجمع النقابات المهنية حضره عدد كبير من الزملاء العاملين في أمانة عمان تم خلاله مناقشة الاشكاليات الخاصة بنظام الموارد البشرية الجديد الذي صدر ونشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 14/11/2012 ، حيث باشرت امانة عمان وبعد صدور الارادة الملكية السامية بتطبيق النظام ودراسة آلية احتساب رواتب موظفي الامانة وتم وقف صرف جميع العلاوات والمكافآت والعمل الاضافي وبدل التنقلات لجميع العاملين ولغاية تاريخه لم يتم صرف المستحقات ، مع العلم بأن الموظفين على اختلاف مواقعهم ما زالوا يقومون بالعمل خارج اوقات الدوام الرسمي بالإضافة الى ايام الجمع والعطل الرسمية لمتابعة انجاز المهام الموكولة اليهم دون تقصير حتى لا يؤثر ذلك سلباً على متلقي الخدمة من مواطني عمان وزائريها .
ونؤكد في مجلس النقباء على أن هذا الاجراء قد الحق الضرر الكبير بجميع العاملين ، وأصبح واضحا أن نظام الموارد البشرية الجديد سيؤثر سلبا على الجميع مع أن الكل كان ينتظر تحسنا في دخله بعد نظام الهيكلة الجديد أسوة بجميع العاملين في الدولة الذين شملتهم الهيكلة اعتبارا من 1/1/2012 .
وقد نتج عن الاجتماع تشكيل لجنة لمتابعة مطالب العاملين في أمانة عمان الكبرى ارتأت قبل المباشرة بأية اجراءات تصعيدية اللجوء الى الحوار البناء لتحقيق مطالب العاملين واستعادة المكتسبات التي تحققت خلال مدة تزيد عن ثلاثين سنة .
ونضع بين يدي دولتكم مطالب العاملين المتمثلة فيمايلي :
1- صرف علاوة مؤسسة لجميع العاملين في امانة عمان الكبرى والمنصوص عليها في تعليمات نظام الخدمة المدنية النافذ اسوة بباقي الوزارات والمؤسسات التي تتقاضى ذلك.
2- اعادة صرف مكافأة المهنة لجميع المهنيين العاملين في امانة عمان الكبرى كما تم اقرارها واعتمادها من مجلس امانة عمان عام 2006 حسب سنوات الخبرة علما بان هذه المكافأة تصرف في وزارة الاشغال العامة والإسكان .
3- اعادة علاوة الثلث كما كانت سابقاً حيث ان دوام الامانة يبلغ 46 ساعة اسبوعياً بما فيها يوم السبت خلافاً لباقي الدوائر والوزارات والمؤسسات المستقلة الحكومية التي يبلغ ساعات الدوام فيها 35 ساعة اسبوعياً .
4- اعادة صرف بدل التنقلات والحوافز و المكافآت وصرف علاوة ميدان لمن تقتضي طبيعة عمله ذلك اسوة بوزارة الاشغال العامة والإسكان والبلديات ، وتطبيق تعليمات الحوافز والمكافآت المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.
5- صرف الزيادات السنوية التي اوقفت بسبب العمل في الهيكلة وبأثر رجعي وحسب تواريخ استحقاقها.
6- تطبيق هيكلة الرواتب الجديدة على موظفي الامانة بأثر رجعي اعتباراً من تاريخ 1/1/2012 اسوة بباقي الوزارات والمؤسسات الحكومية والبلديات.
7- اعادة حقوق العاملين الذين تم تحويلهم الى مقطوع على ان لا تتأثر رواتبهم التي كانوا يتقاضونها قبل التحويل .
8- احتساب العمل الاضافي لموظفي الامانة كما كان معمولا به قبل تاريخ 14/11/2012 حيث ان موظفي الامانة لمن تقتضي طبيعة عملهم بالعمل بعد الدوام الرسمي ساعتين يومياً وأيام الجمع والعطل الرسمية حتى ساعات متأخرة وعلى مدار الساعة لخصوصية العمل الخدمي في امانة عمان الكبرى، وتعويض الموظفين عن العمل الاضافي بعد تاريخ 14/11/2012 .

دولة الرئيس كلنا ثقة وأمل بكم في انصافهم خدمة للاردن في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني .

رئيس مجلس النقباء
نقيب المهندسين الزراعين
المهندس الزراعي محمود ابوغنيمة

تابعو الأردن 24 على google news