jo24_banner
jo24_banner

وقفة احتجاجية لموظفي مؤسسة سكة حديد العقبة

وقفة احتجاجية لموظفي مؤسسة سكة حديد العقبة
جو 24 :

نظم موظفو سكة حديد العقبة اليوم السبت وقفة احتجاجية امام مبنى ادارة المؤسسة في معان للمطالبة بضمان حقوقهم ومكتسباتهم المالية في ظل قرار الحكومة بإيقاف العمل بالمؤسسة اعتبارا من يوم غد 1 نيسان .

 

وأكدوا على انهم لن يسمحوا لأي كان بتدمير مستقبلهم او العبث به من خلال هذه القرارات التي اوقفت العمل بمؤسستهم

وتابعوا انهم لن يقفوا حجر عثرة في مسيرة التطور الاقتصادي ضمن المشاريع الكبرى التي تشهدها المملكة ومنطقة العقبة الاقتصادية ومعان بشكل خاص .

مؤكدين على حقهم بالحصول على تطمينات قانونية من قبل الحكومة والجهات المعنية لإنهاء الاشكالات والخلافات التي تكون دائما في التفاصيل لضمان الاستقرار الوظيفي والنفسي والمالي لهم.

 

وتحدث رئيس نقابة العاملين في السكك الحديدية ابراهيم ابو رخية وقال ان النقابة تتابع كل اللقاءات والاجتماعات مع الجهات المعنية فيما يتعلق بالمؤسسة ومستقبلها ومستقبل العاملين فيها

وأكد ابو رخيه على ان شرعية مطالب العاملين في المؤسسة بضرورة منحهم ضمانات قانونية من المسؤولين في الحكومة تلتزم بعدم المساس بمكتسباتهم المالية وتضمن مستقبلهم الوظيفي في ظل هذه الظروف الاقتصادية

 

مؤكدا على ان النقابة لم ولن توافق على أي قرار يمس حقوق ومكتسبات الموظفين في هذه المؤسسة الوطنية التي ستشهد في المستقبل نقلة نوعية في عملها وفقا للمشاريع الاستثمارية التي سيتم تنفيذها في محافظتي معان والعقبة .

 

وطالب أبو رخيه الموظفون بضرورة الوقوف خلف النقابة وإدارة المؤسسة للوصول الى مطالبنا وحقوقنا التي لن نفرط فيها مهما كانت الظروف لقطع الطريق على كل من تسول له نفسه التشكيك بعمل الادارة والنقابة معا والتي لن نسمح لأي كان بالمزايدة على حرصنا وتمسكنا بحقوقنا ومستقبلنا.

 

من جانبه اوضح مدير عام سكة حديد العقبة ان المؤسسة وحقوق العاملين فيها جميعا لن تتأثر بهذه القرارات الحكومية والتي تضمنت تحويل المؤسسة الى شركة حكومية تحت مظلة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة(شركة تطوير العقبة )مشددا في الوقت نفسه على انه تم مخاطبة جميع المرجعيات القانونية والحكومية من خلال وزارة النقل ممثلة بوزيرها من اجل الحصول على هذه التطمينات ووضوحا للرؤية المستقبلة للمؤسسة والعاملين فيها معا .

 

لافتا كريشان في الوقت نفسه بان الادارة لن تفرط في حقوق موظفيها ومستقبلهم وانما تسعى لتطوير العمل في هذه المؤسسة من خلال اعادة تأهيل الخط الحديدي من معان الى العقبة ليكون بكامل جاهزيته للتعامل مع المشاريع المنوي انجازها كالميناء البري في معان والذي سيبدأ به العمل على ارض الواقع قريبا ووصله بخط للسكك الحديدية وميناء الحاويات الجديد في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .

 

وطالبا كريشان الموظفين الوقوف مع المؤسسة وإدارتها لتتمكن من انجاز هذه المشاريع والاستحقاقات الوطنية الذي يكون لها انعكاسات ايجابية على المؤسسة والعاملين فيها.

 

مبينا كريشان انه تم تشكيل العديد من اللجان من الجهات المعنية كافة والتي تضم في عضويتها وزارة المالية والنقل ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومؤسسة سكة حديد العقبة وهذه اللجان ستكون مسؤوليتها حصر اموال المؤسسة المنقولة والغير منقولة بالإضافة الى وضع الأسس القانونية لمؤسسة ومستقبلها الذي سيكون مستقبلا زاهرا بإذن الله وبتوفيقه.

 

وحول قطاع النقل الداخلي في مناجم فوسفات الشيدية اكد كريشان ان حقوق هذا القطاع الذي يعتمد اعتمادا كليا على نقل الفوسفات من المناجم الى عقبة حجاز سيكون مكفولا من قبل الجهات المعنية من خلال ثلاثة اقتراحات جميعها يصب في خدمه هذا القطاع الذي نعتبره جزء لا يتجزأ من حقوق ابناء هذه المدينة الذين يعتمدون على المؤسسة في عملهم.الدستور

 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير