jo24_banner
jo24_banner

جائزة دبي للصحافة.. لم ينجح اي اردني؟

جائزة دبي للصحافة.. لم ينجح اي اردني؟
جو 24 :
أحمد عكور - خلت قائمة المرشحين لجائزة الصحافة العربية في دورتها السابعة عشرة من اسم أي أردني، فيما بدا أن التواجد الأردني في الحفل المزمع اقامته في دبي يومي 3 و 4 نيسان 2018 سيقتصر على حضور منتدى الاعلام العربي الذي توزّع الجوائز في ختامه.

الجائزة التي بدت محصورة بأشخاص ومؤسسات بعينها ومن دول محددة، انخفضت فيها نسبة تمثيل دول عريقة في عالم الصحافة مثل الأردن ولبنان، بينما يحصل صحفيون عاملون في مؤسسات اماراتية عليها بكلّ سهولة، وهو ما يطرح اسئلة مشروعة حول الاليات والمعايير المعتمدة لدى اللجان المشرفة على الجائزة.

لا نعلم كيف يتم تجاوز صحفيين من دول مثل الاردن ولبنان ودول المغرب العربي، لكن الأكيد أن ذلك الأمر لا ينتقص من قيمتهم بقدر من يحطّ من قيمة الجائزة ومصداقيتها.

وكان مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية برئاسة ضياء رشوان، اعتمد الأعمال الفائزة في جميع فئات الدورة السابعة عشرة للجائزة، إلى جانب اعتماد الفائز في فئتي العامود الصحافي وشخصية العام الإعلامية، والذين يُمنحان بقرار حصري من أعضاء مجلس الإدارة.

وبحسب موقع الجائزة الالكتروني، فقد اطلع المجلس على الأعمال المرشحة للفوز بالاعتماد على حيثيات لجان تحكيم الجائزة في فئاتها الثلاثة عشرة، بالإضافة إلى الاطلاع على تفاصيل عملية التقييم التي تمت خلال الفترة الماضية، وما تلى ذلك من توصيات رؤساء لجان التحكيم.
 
تابعو الأردن 24 على google news