2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحذيرات من انسحاب شركات ألبسة عالمية ومحلات ملابس من الاردن

تحذيرات من انسحاب شركات ألبسة عالمية ومحلات ملابس من الاردن
جو 24 :
مالك عبيدات - حذّر نقيب تجار الألبسة والأحذية، منير دية، من خروج الشركات الكبرى وبعض وكلاء الماركات العالمية والتجار من السوق الاردني نتيجة الركود الذي عانته طيلة السنوات الثلاث الماضية، مشيرا إلى أن "بعض الماركات العالمية قد صفّت أعمالها فعلا خلال الفترة الماضية".

وأضاف دية لـ الاردن 24 إن الأسواق تشهد حالة ركود غير مسبوقة، وقد بدأ القطاع بالانهيار فعلا نتيجة عدم قدرة أصحاب المحال التجارية على تحمّل الأعباء المترتبة عليهم والكلف التشغيلية، وبالتالي عدم مقدرتهم على الايفاء بالتزاماتهم المالية للبنوك والتجار الاخرين، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة صعبة جدا "إذا ما استمرّ الوضع على ما هو عليه".

وأشار دية إلى أن التصريحات الحكومية حول التحفيز الاقتصادي والانتعاش الذي سنشهده في العام 2018 ، وبعد مضيّ ثلاثة أشهر، قد ثبت زيفها وعدم صحّتها "فهي بعيدة عن الواقع الذي نعيشه"، مشددا على أن "رفع الرسوم والضرائب المتتالي يفقد التجار قدرتهم على المنافسة، خاصة في ظلّ ضعف القدرة الشرائية للمواطن".

واختتم دية حديثه بالقول: "إن الحكومة تعلن أنها تسعى إلى جذب الاستثمارات، ونحن نقول لهم حافظوا على الاستثمارات القائمة وإنّا لكم من الشاكرين".
 
تابعو الأردن 24 على google news