jo24_banner
jo24_banner

"الوفاق" للطراونة : رئيس حكومة يتعامل مع التحديات الاقتصادية

الوفاق للطراونة : رئيس حكومة يتعامل مع التحديات الاقتصادية
جو 24 : تابع رئيس الديوان الملكي عصر الخميس لقاءاته مع الكتل النيابية، حيث اجتمع مع كتلة الوفاق، التي تضم في عضويتها 18 نائبا، ويرأسها النائب ميرزا بولاد.
وأكد الدكتور الطراونة خلال اللقاء أن جلالة الملك يتطلع إلى مجلس النواب الحالي بكل أمل لتحقيق الرؤية الإصلاحية الشاملة كممثل يحظى بثقة الشعب، مشددا على أن هذا المجلس الذي يحظى بالاحترام والتقدير، سيلعب دورا كبيرا في إنضاج تجربة الحكومات البرلمانية.
وأشار إلى أهمية الدور السياسي لمجلس النواب في هذه المرحلة، إضافة إلى دوره الأساسي في الرقابة على أداء الحكومة، والتشريع لما فيه صالح الوطن والمواطن.
من جانبه، أكد النائب بولاد أن الكتلة وبأغلبية أعضائها تدعم استمرار رئيس الوزراء الحالي، على أن يقوم بإجراء مشاورات مع مجلس النواب حول الفريق الوزاري، مشددا على أن الكتلة ستقوم بإعادة تقييم موقفها من الحكومة خلال الدورة العادية القادمة.
وشدد بولاد على أن كتلة الوفاق على قناعة كاملة بأن جلالة الملك يسير بالوطن على الطريق الصحيح، مشيدا بالرغبة الملكية الجادة في مشاركة مجلس النواب في اختيار رئيس الوزراء القادم، ومعربا عن تقديره لمبادرة جلالته في التشاور مع المجلس في بيت الأردنيين جميعا، قصر بسمان.
وفي الوقت الذي أشار فيه أعضاء الكتلة إلى تطلعهم إلى مرحلة جديدة من التطوير والتحديث بالشراكة ما بين مجلس النواب والحكومة، أكدوا ضرورة إيجاد حلول جذرية للتحديات الاقتصادية، وفي مقدمتها الإسراع في وضع خطط عملية لتنمية المحافظات.
وبينوا أن قرار جلالة الملك مشاركة النواب في اختيار رئيس الوزراء القادم وضع النواب أمام مسؤولياتهم خلال المرحلة الحالية، مثمنين الرؤى الإصلاحية لجلالته الذين وصفوه "بقائد مسيرة الإصلاح والتغيير".
وطالبوا بحكومة تمتلك القدرة على التعامل مع التحديات الاقتصادية "لأن المواطن ينتظر ويستحق الكثير من العمل لأجله".
وفي الوقت الذي طالبوا فيه بضرورة العمل على تقديم مبادرات اقتصادية جديدة، أشاروا إلى أن لقانوني ضريبة الدخل والضمان الاجتماعي أولوية قصوى، إضافة إلى ايلاء موضوع دعم البلديات وتمكين الحكام الإداريين في إطار اللامركزية الأهمية الذي يستحقه .
وأعلنوا أن كتلة الوفاق ستصدر بيانا تبين فيه رؤيتها وبرنامجها للتعامل مع تحديات المرحلة بتفاصيلها.
وتضم كتلة الوفاق النيابية، التي يرأسها النائب ميرزا بولاد، في عضويتها النواب الدكتور محمد كريم الزبون، الدكتور موفق الضمور، الدكتور هايل الدعجة، نايف الخزاعلة، بسام المناصير، نايف الليمون، فيصل الأعور، رائد الخلايلة، رضا حداد، محمد البدري، سعد البلوي، رائد حجازين، محمد شديفات، نعايم العجارمة، ردينة العطي، بسام البطوش وحابس الشبيب.بترا
تابعو الأردن 24 على google news