jo24_banner
jo24_banner

اتحاد الصحفيين العرب يطالب بتدخل دولي لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على صحفيي فلسطين

اتحاد الصحفيين العرب يطالب بتدخل دولي لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على صحفيي فلسطين
جو 24 : طالب اتحاد الصحفيين العرب جميع المنظمات العالمية المدافعة عن حرية الرأي والتعبير بضرورة التدخل لإيقاف الممارسات الإسرائيلية السافرة والمستمرة بلا رادع من ضمير أو مراعاة للإنسانية بحق الصحفيين الفلسطينيين.
وشدد الاتحاد في بيان له اليوم على ضرورة محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها ضد هؤلاء الصحفيين بوصفها جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

وقال إن السجل الأسود للاحتلال ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين يتطلب قيام جميع الصحفيين والإعلاميين العرب بالكتابة لجميع زملائهم حول العالم للضغط على السلطات الإسرائيلية لإطلاق سراح الصحفيين المحتجزين بشكل فوري ودون قيد أو شرط.
ونبه إلى أن السلطات الإسرائيلية ممثلة في جيش الاحتلال وهيئاتها الأمنية المتعددة تواصل اعتداءاتها المتكررة على الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين بصورة تشير إلى خطورة ما نواجهه وما سنلاقيه مستقبلا مع تفاقم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرًا إلى تعرض عدد من الصحفيين والإعلاميين للاعتداءات والمضايقات الشديدة من آلة القمع الإسرائيلية وهم يؤدون واجبهم المهني لمتابعة الحراك الشعبي المساند لأسرى الحرية المضربين عن الطعام مما تسبب في وقوع إصابات عديدة ومباشرة.
وقال الاتحاد إن آخر الممارسات الإرهابية الإسرائيلية في هذا الشأن اعتقال السلطات هناك للزميل الصحفي ورسام الكاريكاتير بجريدة الحياة الجديدة محمد سباعنة على معبر الكرامة في طريق عودته لأرض الوطن من الأردن كما احتجزت سلطات الاحتلال عددا من الصحفيين بوسط مدينة بيت لحم ومنعتهم من التصوير.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير