jo24_banner
jo24_banner

سعر غرام الذهب ينخفض دينارا

سعر غرام الذهب ينخفض دينارا
جو 24 : هبطت أسعار الذهب منذ بداية تداولات الأسبوع الحالي بنسبة 3 % أو ما يعادل دينارا للغرام في السوق المحلية.
ولامست أسعار الذهب أمس أدنى مستوى لها منذ سبعة أشهر في ظل تذبذب سعر الأونصة بين مستوى 1554 دولارا و1570 دولارا.
وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان "إن سعر غرام 24 بلغ أمس 35.7 دينار مقارنة مع 36.7 دينار بداية الأسبوع، فيما تراجع سعر غرام 21 إلى 31.1 دينار مقارنة مع 32.1 دينار".
وأشار علان إلى أن عيار 18 انخفض أمس إلى 26.80 دينار للغرام مقارنة بـ27.40 دينار للغرام.
وبلغ سعر الليرة الرشادي أمس في السوق المحلية حوالي 230 دينارا مقارنة مع 235 دينارا يوم أول من أمس، وانخفض سعر بيع الليرة الانجليزي إلى 260 دينارا بدلا من 265 دينارا يوم أول من أمس.
وأكد علان أن هنالك ارتفاعا في الطلب على الذهب في السوق المحلية لغايات الادخار والاستثمار، لافتا الى أن استمرار الطلب على السندات الأميركية خلال الفترة المقبلة سيؤدي الى المزيد من تراجع أسعار المعدن الأصفر في تداولات الأسواق العالمية.
وهبط الذهب حوالي 3 % منذ بداية الأسبوع، وهو أدنى مستوى منذ تموز (يوليو) الماضي بعد أن أشار محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الى أن البنك المركزي الاميركي ربما يحتاج الى إبطاء أو وقف برنامجه لشراء الأصول في موعد أقرب مما كان متوقعا.
وتعرض الذهب أيضا لضغوط كبيرة قبل نشر محضر اجتماع المركزي الأميركي مع انتشار إشاعات عن اضطرار صندوق كبير يستثمر في السلع لتصفية حيازاته، وهو ما أثار مبيعات واسعة في سلع صناعية في مقدتها النفط الخام والنحاس.
وأثناء الجلسة المسائية أول من أمس، هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 2.8 % إلى 1558 دولارا للأونصة.
ولعبت ثلاث جولات من التيسير الكمي من المركزي الأميركي دورا مهما في موجة صعود قياسية للذهب في السنوات القليلة الماضية؛ إذ اجتذب المعدن الأصفر كأداة تحوط المستثمرين القلقين من تدهور العملة نتيجة قيام البنوك المركزية بطبع أوراق نقدية بكثافة.
لكن المعنويات بدأت تشهد تحولا في أواخر العام الماضي حينما ظهرت بوادر على أن الاقتصاد الأميركي بدأ يتعافى، ما أثار شكوكا بشأن ضرورة التيسير الكمي واسع النطاق وهدأ الإقبال على الذهب.الغد
تابعو الأردن 24 على google news