jo24_banner
jo24_banner

صراع هاميلتون وفيتل ينتقل إلى ساحة عربية

صراع هاميلتون وفيتل ينتقل إلى ساحة عربية
جو 24 :
يستأنف البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والألماني سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري الصراع بينهما على عرش بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1، عندما يخوضان غدا الأحد فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى على مضمار صخير الدولي.

ويتطلع فيتل إلى مواصلة انطلاقته في البطولة وتعزيز صدارته للترتيب العام للبطولة، فيما يسعى هاميلتون إلى تقديم سباق جيد واللحاق بفيتل.

وعاند الحظ هاميلتون في بداية رحلة الدفاع عن لقب البطولة وذلك بخطأ مثير خارج عن إرادته خلال السباق الأسترالي في 25 آذار/مارس الماضي ولكنه يطمح إلى تقديم سباق مميز غدا على المضمار البحريني.

وعقب فوز فيتل بالسباق الأسترالي، تم اكتشاف المشكلة التي تعرض لها كمبيوتر سيارة هاميلتون والتي أوهمت فريق مرسيدس وكذلك هاميلتون بأنه يتقدم بفارق مريح ومطمئن على فيتل، فيما لم يكن الحال كذلك حيث أحرز الألماني لقب السباق.

وقال توتو فولف رئيس السباقات في مرسيدس "تأكدنا من تفهمنا للخطأ ووضعنا الإجراءات التي تضمن عدم تكراره في المستقبل، هذه اللحظات المؤلمة تمثل تجارب جيدة للتعلم".

وبدت خيبة الأمل على هاميلتون الذي رأى أن هذا الخطأ حرمه من فوز محقق فيما لم يكن فيتل مقتنعا بسيارته التي افتقدت للسرعة التي تمكنه من منافسة سائق مرسيدس بشكل حقيقي.



وقال هاميلتون إن هذه الواقعة أظهرت أن الفوز بلقب البطولة مجددا "لن يكون أمرا سهلا".

ويتطلع هاميلتون إلى استعادة نغمة الانتصارات في سباقات البطولة من خلال السباق البحريني غدا على مضمار "صخير" البالغ طوله 412ر5 كيلومتر علما بأن هاميلتون حقق الفوز على هذا المضمار في نسختين سابقتين مقابل ثلاثة انتصارات لفيتل كان من بينها النسخة الماضية.

ويأمل فيراري في أن يحقق سائقه فيتل الانتصار للسباق الثاني على التوالي في بطولة هذا العام ليدعم معنويات الفريق الذي يطمح للفوز بأول لقب له في البطولة منذ 2007 .

ولكن فيراري يدرك أيضا أن الفوز بالسباقين لا يعني شيئا لاسيما وأنهما أول سباقين في بطولة هذا الموسم التي تضم 21 سباقا.

وكان الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الآخر أنهى السباق الأسترالي في المركز الثالث خلف هاميلتون، فيما حل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الآخر في المركز الثامن، بعدما تعرض لصدام وعقوبة خلال التجارب التي سبقت السباق الأسترالي.
(DPA)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير