jo24_banner
jo24_banner

المؤرخ العالمي الشركسي "ماشباش" يحاضر في "الشرق الأوسط"

المؤرخ العالمي الشركسي ماشباش يحاضر في الشرق الأوسط
جو 24 :
استضافت جامعة الشرق الاوسط بالتعاون مع الجمعية الشركسية والمجلس العشائري الشركي الاردني، الكاتب والمؤرخ الروسي ذي الاصول الشركسية اسحاق ماشباش.
وتاتي هذه الاستضافة لاحد اعلام الشركس في العصر الحديث، ترجمة للتعاون الوثيق ما بين الجامعة  والمجتمع المحلي ممثلة بالمجلس العشائري الشركسي والجمعية الشركسية ، وفي كافة المجالات الثقافية والاكاديمية والاجتماعية، وتحقيقا لدور الجامعة ، في دعم العلماء والباحثين، ومساندة المجتمع المحلي ومؤسساته وابنائه.
والقى مشباش محاضرة، بحضور نائبي رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية والعلمية وعدد من الأساتذة العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، تناولت صفحات مشرقة من تاريخ الشراكسة، بين فيها كذلك ابرز المحطات التاريخية التي عايشها شعب الشراكسة، وخاصة تلك الاحداث التي عصفت بقاطني الموطن الاصلي "القفقاس"، وما لاقوه من معاناة كبيرة، لم تؤثر ابدا على عقيدة الشعب الشراكسي، وتمسكه بعاداته وتقاليده ولغته.
وفي نهاية المحاضرة، كرم نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية  الدكتور محمود الوادي الضيف باهدائه درع الجامعة التقديرية، فيما اهدى المؤرخ ماشباش عددا من مؤلفاته للجامعة.
ويعتبر الباحث والمؤرخ ماشباش احد أهم الشخصيات العلمية بالنسبة للشراكسة في العالم، وله العديد من المؤلفات التي تكلم فيها عن المعاناة التي لحقت تاريخيا بالشراكسة، وترجمت للعديد من لغات وطبعت منها ملايين النسخ.

  • المؤرخ العالمي الشركسي ماشباش يحاضر في الشرق الأوسط
  • المؤرخ العالمي الشركسي ماشباش يحاضر في الشرق الأوسط
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير