2024-08-06 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستثمر اردني يشكو لـ الأردن24 مضايقات كوادر وزارة العمل له.. تفاصيل

مستثمر اردني يشكو لـ الأردن24 مضايقات كوادر وزارة العمل له.. تفاصيل
جو 24 :
هديل الروابدة - اشتكى مستثمر اردني من تعرضه لتضييق مستمر من كوادر وزارة العمل مطالبا وزير العمل سمير مراد بترجمة التصريحات الحكومية حول "تشجيع الاستثمار" على ارض الواقع.


وفي التفاصيل، قال المستثمر الذي فضل عدم ذكر اسمه "خشية التعرض لمزيد من التضييق"، إنه دأب على استقدام مدربين واخصائيين في مجال استثماره، لتدريب العاملين لديه على المعدات والمواد التي تصنعها شركات عالمية ويمتلك هو وكالتها في الاردن.


وأضاف المستثمر لـ الأردن24، أنه انتدب خبيراً من احدى الجنسيات الاسيوية من الشركة الأم، لتدريب بعض العاملين لمدة 3 أيام فقط ،إلا أن لجنة العمل حضرت واصطحبته إلى المركز الامني وتم احتجازه على الرغم من اظهار كتاب الدعوة و الڤيزا و تذكرة سفر وختم دخول وخروج وحتى الان لم يتم الإفراج عنه، إلا مقابل دفع ٣٠٠٠ دينار اردني او تسفيره الى بلده.


وأردف، " هذه ليست المرة الاولى، حيث احتجز مهندس ايطالي في شهر تموز من العام الماضي انتدبته الشركة للاشراف على أمر يخص عملها، ولم يتم الافراج عنه الا بعد 8 ساعات من الاحتجاز بعد تدخل السفير الايطالي".


وأشار إلى تأثير هذه الممارسات على سمعة الاستثمار وإفشال الجهود المبذولة لجذب الاستثمارات والشركات العالمية الى الاردن. ومن جانبها، حاولت الاردن 24 الاتصال مع وزير العمل سمير مراد، غير أنه لم يجب على الاتصالات المتكررة..
تابعو الأردن 24 على google news