2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هنطش يسأل عن الاستثمارات العراقية.. ويدعو لتحصيل الاموال المستحقة للضريبة والجمارك

هنطش يسأل عن الاستثمارات العراقية.. ويدعو لتحصيل الاموال المستحقة للضريبة والجمارك
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا النائب موسى هنطش حكومة الدكتور هاني الملقي لوقف سياسة الاقتراض من الخارج والاعتماد على الموارد الذاتية من خلال ضبط النفقات في الجهاز الحكومي وتحصيل الأموال المستحقة لها في قضايا الجمارك وضريبتي المبيعات والدخل دون محاباة وجدولة الديون الاخرى لتسهيل تسديدها.


وأضاف هنطش لـ الاردن 24: "الحكومة مطالبة بوضع خطة تحفيز اقتصادي حقيقية وقابلة للتطبيق من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني، وهو ما يحتاج إلى تضافر الجهود الوطنية ومؤسسات القطاعين العام والخاص لتقديم التسهيلات لكل المشاريع الاستثمارية بالمملكة".

وتساءل هنطش: "أين هي الاستثمارات العراقية التي أُعلن عنها بقيمة 18 مليار؟ وأين هي الاستثمارات الأخرى من الأشقاء الليبيين واليمنيين؟ ولماذا لم تظهر بالاقتصاد الوطني ولم نراها على أرض الواقع؟!".

وقال هنطش: "نريد بصمات واضحة ومؤثرة في الاقتصاد الوطني ككل، وفي مجال تشغيل الايدي العاملة"، مشيرا إلى أن القطاع السياحي -مثلا- وبالرغم من الاعلانات المتكررة عن دخول آلاف السياح إلى المملكة، إلا أننا لم نلحظ أي مردود مادي اضافي لخزينة الدولة.

ونوه الى ان قرار مجلس النواب بالغاء مشروع قانون قانون التصديق على اتفاقية برنامج تطوير لتقييم وتطوير وانتاج البترول في الأردن بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة "ترانسيورو اينيرجي" في منطقة حمزة حقل رقم 29 قرار سليم ويعود بالفائدة على الاقتصاد الاردني وذلك لافساح المجال لايلاء المهمة لشركة البترول الوطنية.
 
تابعو الأردن 24 على google news