2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تصرف رواتب موظفيها حسب الهيكلة الجديدة الشهر المقبل وبأثر رجعي

الأمانة تصرف رواتب موظفيها حسب الهيكلة الجديدة الشهر المقبل وبأثر رجعي
جو 24 :

أكد المدير التنفيذي للموارد البشرية في أمانة عمان حاتم الحنيطي أن الأمانة ستحتسب اعتبارا من الشهر المقبل رواتب موظفيها من فئة المصنفين والمقطوع حسب الهيكلة الجديدة وبأثر رجعي من تاريخ 14 تشرين الثاني الماضي تاريخ إقرار نظام الهيكلة الخاص بها، وصرف زياداتهم السنوية المستحقة اعتبارا من تاريخ استحقاقها .

وأشار الحنيطي إلى أن احتساب رواتب الموظفين جاء بعد أن استكمل فريق العمل كافة الإجراءات الفنية اللازمة لنقل الموظفين من النظام السابق إلى الحالي وحسب ما وعد به رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني خلال لقائه الموظفين منتصف شهر تشرين ثاني الماضي .

ولفت أن نظام موظفي الأمانة صدر بالجريدة الرسمية بعد توشيحه بالارادة الملكية السامية في 14 تشرين الثاني الماضي ، وأن عملية احتساب الرواتب استلزمت بعض الأشهر وذلك للمتطلبات الفنية والإدارية، بسبب حجم كوادر الأمانة الكبير وتعدد المسميات الوظيفية فيها ، فضلا عن تعديل النظام المحوسب للرواتب من قبل دائرة تكنولوجيا المعلومات .

وكان ديوان الخدمة المدنية أجاز الخميس الماضي لأمانة عمان الكبرى تطبيق تعليمات منح المكافآت والحوافز لموظفيها أسوة بكافة التعلميات الناظمة لشؤون موظفي الخدمة المدنية التي تم تطبيقها على موظفي الأمانة كتعليمات منح العلاوات الاضافية.

وبين الحنيطي أن تطبيق هذه التعليمات يتيح للأمانة صرف بدل دوام الجمع والعطل الرسمية لمن اقتضت طبيعة عملهم ذلك .

وكان رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني أكد في تصريحات صحافية عقب الاعلان عن إجازة الديوان لتطبيق التعليمات بأنها جاءت لتضع اسس سليمة لتحفيز موظفي الامانة ومعالجة التشوهات السابقة بتحقيقها للعدالة كون منح المكافآت والحوافز بموجب هذه التعليمات يوجه صرفها لمستحقيها الذين يبذلون جهودا اضافية لرفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين وبما يحافظ على مكانة الامانة كمؤسسة وطنية رائدة في هذا المجال.

وخلال لقائه الخميس الماضي موظفي الامانة من مختلف المسميات الوظيفية والاستماع الى مطالبهم أكد المهندس الكيلاني أن إدارة الامانة الحالية لم تألوا جهدا في العمل لإقرار هيكلة رواتب الأمانة بمايخدم الموظفين ويحسن رواتبهم ويعزز مسيرة المؤسسة لخدمة مدينة عمان ومواطنيها.

وقال الكيلاني أن تعدد مهام وواجبات الامانة وقطاعاتها واختلاف المسميات الوظيفة تطلب وقتا كبيرا وجهدا مضنيا لانجاز مشروع الهيكلة ، وان الامانة ستواصل العمل مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة بعض الثغرات وتصويبها وفق اطر قانونية لتطبيقها.

وثمن الكيلاني جهود النقابات التي ينتسب اليها عدد كبير من موظفي الامانة لخدمة منتسبيها ، موضحا ان الامانة تعمل لتحقيق مطالب الموظفين كجزء من التزامها تجاه موظفيها ، وهو ما يتفق مع اهداف النقابات.


وكان موظفو الأمانة قد نفذوا صباح السبت اضرابا جزئيا عن العمل، هددوا خلاله بالعودة إلى الإضراب المفتوح في حال لم يقرّ الكيلاني مطالبهم. للاطلاع على تفاصيل الإضراب اضغط هنا.

تابعو الأردن 24 على google news