2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقباء يردون على الوزير ملحس: مبيعات الادوات الكهربائية انخفضت 60% .. ومواد التجميل 70%

نقباء يردون على الوزير ملحس: مبيعات الادوات الكهربائية انخفضت 60 .. ومواد التجميل 70
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن رؤساء نقابات وتجار تصريحات وزير المالية عمر ملحس التي قال فيها الأخير إن سياسة الحكومة المالية تجنّبت إضعاف القوة الشرائية للمواطنين.

وقال نقيب تجار المواد والاجهزة الكهربائية رياض القيسي: "يبدو أن الوزير يعرف أكثر مما نعرف، ومطلع على القطاع التجاري أكثر من العاملين فيه، ويعبر عن الواقع المأساوي اكثر من ابناء القطاع".

وأضاف القيسي لـ الاردن 24 إن نسبة تراجع مبيعات القطاع بلغت 60% في الربع الأول من العام الحالي، إلى جانب الخسائر التي تكبدها القطاع خلال العامين الماضيين، مشيرا الى اغلاق العديد من المعارض والمصانع وتسريح مئات العاملين نتيجة توقف الحركة التجارية.

وأشار القيسي إلى أن "الخطابات الرنانة والشعارات لا تفيد الواقع بشيء، وعندما نسمع بعض التصريحات نعتقد أننا نعيش في بلد آخر"، مجددا تأكيده على أن المعارض والمحال التجارية شبه فارغة..

نقيب تجار مواد التجميل، محمود الجليس، اتفق مع القيسي بالتأكيد على أن التصريحات الحكومية تناقض الواقع تماما، مطالبا في ذات السياق بالتراجع عن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة الدكتور هاني الملقي قبل فوات الأوان.

وـضاف الجليس لـ الاردن 24 إن نسبة التراجع في المبيعات وصلت إلى نحو 70% بسبب انعدام الحركة، فيما ستشهد المرحلة المقبلة اغلاق العديد من المحال وتسريح العاملين ومزيدا من الشيكات المرتجعة نتيجة انتهاء مدة صلاحية المواد الموجودة في الأسواق وكذلك عدم قدرة اصحاب المحلات على توفير الكلف التشغيلية.

ودعا الحكومة الى زيارة مركز جمرك عمان والمناطق الحرة ومدينة العقبة للوقوف على الواقع "حيث يمكن للمرء أن يلعب كرة القدم في الساحات التي أصبحت فارغة بعد قرارات الحكومة".
 
تابعو الأردن 24 على google news