jo24_banner
jo24_banner

مصادر : نقل اسهم المتكاملة للحكومة قريبا

مصادر : نقل اسهم المتكاملة للحكومة قريبا
جو 24 : قالت مصادر رسمية ان تنفيذ عملية نقل الملكية لحصة شركة سيتي جروب الكويتية في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد التي اشترتها الحكومة تحتاج الى وقت للتنفيذ حسب الاتفاق الذي تم بين الطرفين قبل نحو شهر.

وأكدت المصادر ان ستي جروب تحتاج الى شهرين لتحرير الاسهم لتتمكن من السير في اجراءات نقل الملكية حسب الاصول ليصار بعدها الى السير في اجراءات نقل الملكية.

وكان مجلس الوزراء وافق على شراء الحكومة الأردنية حصة شركة سيتي جروب الكويتية في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد والبالغة 51 بالمئة من رأسمال الشركة البالغ 30 مليون سهم/دينار "دعما لقطاع النقل في المملكة".

وتضمن القرار تشكيل لجنة برئاسة وزير الصناعة والتجارة ووزارة النقل وامانة عمان بالتنسيق مع هيئة الاوراق المالية وبورصة عمان لتنفيذ عملية الشراء ونقل ملكية الاسهم حسب المقتضيات القانونية.

وأكد المصدر ان المهلة المقررة حسب الاتفاقية لم تنتهي بعد ولحسين استكمال ستي جروب الكويتية تحرير الاسهم من الرهن بشكل كامل.

يذكر أن الشركة المتكاملة للنقل المتعدد المساهمة العامة المحدودة تعمل في مجال النقل العام في العاصمة عمان وبعض خطوط المحافظات وتقوم بخدمة أكثر من 80 بالمائة من مجموع الخطوط في العاصمة عمان من خلال تشغيل حوالي 300 حافلة كبيرة ومتوسطة.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news