jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يمنع طلاب دون45 عاما دخول الاقصى بالقدس

الاحتلال يمنع طلاب دون45 عاما دخول الاقصى بالقدس
جو 24 : قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان قوات الاحتلال الاسرائيلي منعت اليوم الاحد من هم دون الـ 45 عاما من طلاب مصاطب العلم من دخول المسجد الاقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
واعترض على هذا القرار نحو20 طالبا وطالبة من طلاب مشروع "إحياء مصاطب العلم في المسجد الاقصى" – الذي تقوم عليه "مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات"- ومنعتهم من دخول الاقصى، واضطر الممنوعون للرباط عند باب الاسباط.

واعتقلت قوات الاحتلال ساهر غزاوي احد نشطاء مصاطب العلم في الاقصى- صبيحة اليوم عند احد مداخل الاقصى، وتسود في هذه الاثناء حالة من الترقب الحذر في ساحات المسجد الاقصى، اذ يرجح ان هذا المنع والتضييق على المسجد الاقصى، يأتي في سياق التحضير لحملة الاقتحامات المرتقبة للمسجد الاقصى فيما يطلقون موسم الاعياد اليهودية.

واستنكر مدير مؤسسة عمارة الاقصى الدكتور حكمت نعامنة اجراءات الاحتلال بحق المسجد الاقصى وعماره من المصلين وطلاب العلم، مؤكدا ان التواصل والتواجد الدائم سيظل البوصلة العملية لحماية الاقصى من تدنيس واعتداء المعتدين.

وكانت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث حذرت في بيان لها امس من ان منظمات اسرائيلية ومستوطنين بدأوا استعداداتهم لحملة من الاقتحامات والتدنيس لحرمة المسجد الاقصى في الايام والاسابيع المقبلة بمناسبة ما يطلقون عليه الاعياد اليهودية.
تابعو الأردن 24 على google news