jo24_banner
jo24_banner

القضاة لـ الاردن24: وفد حكومي الى تركيا لبحث الاعتراضات على اتفاقية التجارة الحرة

القضاة لـ الاردن24: وفد حكومي الى تركيا لبحث الاعتراضات على اتفاقية التجارة الحرة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة، ان الوزارة ارسلت اليوم وفدا الى تركيا لوضع الجانب التركي بالمطالب والاعتراضات على بعض البنود في اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الجانبين والتي تم تجميدها مؤخرا من قبل الحكومة الاردنية.

وأضاف القضاة لـ الاردن 24 ان الجانب التركي طلب من الحكومة الاردنية الاطلاع على الشروط التي تريدها حيث أن الاردن ليس لديه اي تحفظات في اعادة النظر بقرار الحكومة حول الاتفاقية اذا وافقت الحكومة التركية على تلك المطالب، مشيرا الى انه وفي حال الاتفاق على البنود الموضوعة فإن ذلك يجب ان لا يعكس اي ضرر على الصناعات الوطنية.

وبين ان القرار جاء لأسباب اقتصادية بحتة حيث كان الميزان التجاري لصالح الجانب التركي وكان العجز واضحا لصالحه وكذلك للمحافظة على الصناعات الوطنية التي بدأت تتضرر من تلك الاتفاقية، مبينا ان لا مقدرة لدى الحكومة لتقديم الدعم النقدي للصناعات الاردنية بسبب التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة تلك.

يذكر أن السفير التركي في عمان "مراد كاراغوز" انتقد في تصريحات صحفية إيقاف الحكومة الأردنية لاتفاقية التجارة الحرة التركية الأردنية ، معتبرا انها كانت تساعد الأردن رغم غياب التوازن التجاري، قائلا إن تركيا تفاجأت بتعليق السلطات الأردنية العمل بالاتفاقية.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير