2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الملقي: الحكومة تحمّلت اساءات كثيرة.. وأكثر ما يزعجني هو حجم اختراق السلطة التنفيذية - فيديو

الملقي: الحكومة تحمّلت اساءات كثيرة.. وأكثر ما يزعجني هو حجم اختراق السلطة التنفيذية  فيديو
جو 24 :
 عبدالرحمن ملكاوي - ألقى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي كلمة في بداية جلسة النواب الرقابية، الثلاثاء، والمخصصة لبحث ملفّ أموال الضمان الاجتماعي وذلك بتلاوة الآية القرآنية: "يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه".


وطمأن الملقي النواب على صحته، قائلا إن "الأمور طيبة".

وأكد الملقي على أن الحكومة التزمت خلال الفترة الماضية باعطاء المعلومات الصادقة، ولم تُخفِ أي معلومة، مشيرا إلى أن الحكومة تحمّلت خلال العامين الماضيين النقد الشديد "واساءات كثيرة"، غير أنه كان يقول للوزراء: "إن الخدمة العامة تتطلب تحمّل الكثير".

وأشار الملقي إلى أن الحكومة وإن كانت تتقبل النقد، فإنها لا تقبل أن يتم انتقاد مجلس النواب والهجوم عليه.


وقال الملقي إن الأصل هو محاسبة الحكومة على أي قرار تتخذه، وليس على قرار لم تتخذه، مشيرا في ذات السياق إلى أن البلاد مرّت خلال المرحلة الماضية بفترة "كان المسؤول يخشى فيها التوقيع على أي ورقة".

وخصص الملقي جزءا من مداخلته للتأكيد على ضرورة التوقف عن "التشكيك" بالحكومة، مشيرا إلى أن "أكثر ما أزعجني هو كثرة الاختراقات في جسم السلطة التنفيذية".


واستهجن الملقي تزايد حجم التشكيك والانتقاد للحكومة "حتى أصبح البعض لا يكاد يُنهي اثارة ملفّ حتى يفتح آخر، وأصبحنا مثل باب الحارة".

واستعرض الملقي الانتقادات العديدة التي جرت اثارتها، وكان اخرها انتقاد تمرير قانون الموازنة العام خلال يوم واحد، ثم انتقاد غياب بعض النواب عن جلسة الموازنة، وبعدها اصابتي بمرض استلزم سفري إلى الولايات المتحدة الأمريكية ثم العودة إلى الوطن من أجل العلاج.

ولفت الملقي إلى أن "الأردن يتعرض لهجمة ممنهجة لا تريد للمواطنين أن يعيشوا بعزة وكرامة، ولكننا لن نسمح لهم بأن يعطّلوا المسيرة ويسرقوا تعبنا".


وقال الملقي: "إن الحكومة تكفل صندوق استثمار أموال الضمان بكلّ موجوداته، وهي مؤتمنة على أراضي الخزينة، فلا يُعقل أن لا تؤتمن على موجودات الضمان المقدرة بـ 9 مليار دينار".

واختتم الملقي حديثه بالقول إن "الأسهل على الحكومة هو اظهار الخطأ أمام النواب على اظهاره أمام الشعب".


كلمات دالّة

 
#الدغمي         #الملقي         #وزير_العمل             #الضمان_الاجتماعي           #الروابدة        #سهير العلي



تابعو الأردن 24 على google news