jo24_banner
jo24_banner

نتائج دون المتوقع

المحامي معاذ وليد ابو دلو
جو 24 :
اليوم لن اكتب في السياسية ،سوف أكتب بالرياضة حول مشاركة المنتخب الوطني النسوي في البطولة الاسيوية المقامة في عمان ، يجب ان لا نخفي رؤوسنا بالتراب بعد أي كارثة ولو كانت رياضية ،ويجب وان نسلط الضوء على اي اخفاق لمعالجته مستقبلاً، فقد المنتخب النسوي الهيبة والتشجيع وأصاب المشجعين بالقهر تارة والياس تارة اخرى ،بعد الاداء البالي والغير مقنع الذي صدم المشجع الاردني.

بعد هذه النتائج ،اهدر هذا المنتخب فرصة المشاركة في مونديال فرنسا لكرة القدم النسائية العام المقبل بعد ان كانت الفرصة قريبة جداً حيث يتاهل خمس منتخبات من أصل ثماني منتخبات مشاركة على أرضنا وبين جمهورنا !!! أي اكثر من نصف الفرق المشاركة في هذه البطولة تستطيع التأهل الى المونديال ،والذي كان المشجع الاردني ينتظر ان يكون المنتخب النسوي احد الفرق المتاهلة ،كيف لا والمنتخب النسوي قد حظي بما لم يحظى به أي منتخب برأي الشخصي وبرأي المتابعين والنقاد الرياضيين ،رغم الضائقة المالية لاتحاد كرة القدم ،الا انه لم يبخل على هذا المنتخب من اعداد ومعسكرات في اغلب القارات حيث تنقل هذا المنتخب في معسكرات باليابان وامريكا واسبانيا والدنمارك وتركيا والدول العربية!!! وقام الاتحاد بالتعاقد مع كوادر تدريبية اجنبية ولكن النتجية ثلاث 3 خسارات و قبول 16 هدف!!!.

نعم الرياضة ربح وخسارة ويجب ان نقبل الخسارة ولكن يجب ان تكون رغم كل التحضيرات تكونخسارة مقبولة وليست ب 8 اهداف و 6 .!!

ان النتائج التي حصلت كارثية ولمن يرغب دائما بالتنظير والتسحيج يجب ان يعلم ان هذه ليست المشاركة الاولى للمنتخب بمثل هكذا بطولة فالمنتخب شارك في بطولات عديدة، منها النسخة السابقة لهذه البطولة بالاضافة لبطولة الالعاب الاسيوية وللاسف النتائج دائما مؤسفة !!!.

بعد حضوري للمباريات الثلاث التي خاضها هذا المنتخب المتوضع جداً تبين ان هناك لاعبات ليس لديهم ابسط المهارات الاساسية لممارسة كرة القدم ،منهم من تعتقد انها تمارس هذه اللعبة للاول مرة !! ،أيضا اتضح عدم وجود موهبة لدى جميع اللاعبات ،وحتى مهارة الركض غير متوفرة ، والاغرب ان منهم من تجاوز وجودها بالمنتخب اكثر من 12اثنا عشرعام وقد سجلت 6 ستة اهداف بمرمنا وليس بمرمى الخصم 3 بطريقة مباشرة و 3 بالمساعدة للفريق الخصم بسبب اخطاء تدل على الفشل في اختيارها !!،والاخرى لادور لها الا تنفيذ ( الفاولات ) باللغة كرة القدم دون جدوى ،الاخطاء المباشرة والغير مباشرة لا بصمة ولا تمركز والثالثة تعتقد انها تلعب كرة طائرة وليست كرة قدم والرابعة .... الخ الخ .....

اعتقد ان ما تم يعد كارثة رياضية مهما جملنا الامور ونحن نقف دائما مع اي منتخب يشارك لرفع اسم الاردن ولكن ليس بهكذا مشاركة رغم ان الاتحاد والجمهور والجميع لم يبخل عليه .

يجب اعادة النظر بالمشاركات الخارجية ، وباختيار اللاعبات ،والعمل على ايجاد دوري منتظم بمراحل ،وتوزيع اللاعبات على اندية عديدة وليس فقط ناديين او ثلاث بالمملكة ،و بناء قاعدة من الناشئات وغيره من اساليب التخطيط الرياضي .
بالنهاية نحن يجب ان نضع ايدنا على الجرح وننتقد الانتقاد البناء وان لا ندفن رؤوسنا بالتراب و نصفق لكل اخفاق ونقول تجربة جديدة 12 عام كافي لاحداث تقدم .

وطني الاردن حبي لك نموت لتحيا بعزك ونصرك

 
 
تابعو الأردن 24 على google news