jo24_banner
jo24_banner

ابو السيد يحذر من ارتفاع أعداد الموقوفين والتضييق على معتقلي دعم المقاومة.. والامن يرد

ابو السيد يحذر من ارتفاع أعداد الموقوفين والتضييق على معتقلي دعم المقاومة.. والامن يرد
جو 24 :
مالك عبيدات - قال النائب ابراهيم ابو السيد ان قضية الاكتظاظ بمراكز الاصلاح والتأهيل أصبحت ظاهرة خطيرة ومقلقة تستوجب التوقف عندها ومراجعتها من قبل الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أبو السيد لـ الاردن 24 إن عدد الموقوفين في تلك المراكز بلغ ١٦٥٠٠ نزيل، في حين ان طاقتها الاستيعابية تصل الى 11 ألف نزيل فقط، وهو ما يعتبر تجاوزا ويعيد إلى الأذهان الاحتجاج الذي شهده مركز اصلاح وتأهيل سواقة قبل عدة أشهر.

ولفت أبو السيد إلى شكوى وردته من موقوفين في مراكز اصلاح وتأهيل من المحكومين بتهم "دعم المقاومة الفلسطينية"، والذين تم الزج بهم مع أصحاب القضايا الأخرى ومنهم التكفيريين، الأمر الذي قال أبو السيد إنه مخالف للقانون ويُشكّل خطرا على حياة وحتى فِكر الموقوفين.

الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام، المقدم عامر السرطاوي، قال إن أعداد الموقوفين في مراكز الاصلاح متغيرة حسب الخروج والدخول والتوقيف من قبل القضاء.

وأضاف السرطاوي لـ الاردن24 إن عدد الموقوفين يتراوح من 14-15 ألف نزيل، في حين ان سعة المراكز تبلغ 12الف و500 نزيل حسب الارقام الموثقة لدى مديرية الامن العام.

وفيما يتعلق بالمحكومين في قضايا دعم المقاومة، قال السرطاوي ان التعامل مع المحكومين والموقوفين يجري حسب القانون وتكييف القضية من قبل القضاء، مشيرا الى انه يتم الحفاظ على كافة حقوق النزلاء التي كفلها القانون وقانون مراكز الاصلاح والتأهيل.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير