jo24_banner
jo24_banner

وزير الداخلية يزور مركز علاج المدمنين وإدارة مكافحة المخدرات

وزير الداخلية يزور مركز علاج المدمنين وإدارة مكافحة المخدرات
جو 24 :
زار وزير الداخلية سمير المبيضين ورئيس ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء الدكتور نوفان العجارمة ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود اليوم الأربعاء مركز علاج المدمنين وإدارة مكافحة المخدرات، للاطلاع على أهم الخدمات التي يقدمها في علاج المدمنين.

وشملت الزيارة مركز علاج المدمنين، استمعوا خلالها لايجاز من رئيس المركز عن ابرز الخدمات العلاجية والتوعوية التي يقدمها لنزلائه ممن يتقدمون لطلب العلاج اضافة للبرامج الاصلاحية المطبقة داخله وآليات متابعة الحالات التي يتم علاجها بعد انتهاء فترة العلاج ضمن برامج الرعاية اللاحقة.

كما اطلعوا خلال جولة في مرافق المركز على مستوى الخدمة المقدمة والبرامج الطبية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لنزلاء المركز طيلة فترات العلاج.

كما زاروا إدارة مكافحة المخدرات، واستمعوا لإيجاز قدمه مدير الإدارة العميد أنور الطراونة حول المحاور الرئيسية التي تعمل بها إدارة مكافحة المخدرات (العملياتية والتوعوية والعلاجية) للحد من أنتشار هذه الآفة، مبينا آليات التواصل مع مختلف مؤسسات الدولة الرسمية والمدنية للعمل كفريق واحد لمواجهة الآفة والوقوف صفا واحدا لمكافحتها والتصدي لها.

وقال وزير مبيضين ان ما شاهدناه واستمعنا له اليوم من جهود وانجازات حققتها مرتبات إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة وملاحقة وضبط كافة المتورطين فيها دليل على المستوى المتطور الذي وصل اليه العاملون في هذه الإدارة.

وأشاد بالدور المجتمعي والانساني الذي تقوم به الادارة من خلال المحور العلاجي والوقائي والتوعوي الذي ادته حتى اصبح محورا رئيسا ضمن استراتيجيتها الامنية وقامت خلاله بدورها تجاه ابناء وطنها لحمايتهم وعلاجهم واعادتهم لمجتمعهم عناصر وافراد فاعلين ومؤثرين.

واكد مبيضين ان الوزارة تقدم دعمها الكامل لإدارة مكافحة المخدرات والعاملين فيها وبما يمكنهم من مواصلة عملهم وجهودهم الوطنية وتحقيق انجازات اكبر خلال قيامهم بملاحقة تلك الجرائم وضبط مرتكبيها ووقف نشاطاتهم الجرمية.

وثمن رئيس ديوان التشريع الدكتور نواف العجارمة الجهود التي تقوم بها مرتبات مكافحة المخدرات خاصة تلك المتعلقة بالخدمة العلاجية وتوفير الظروف التي تتيح للمدمنين التعافي من تلك السموم بشكل سري ووفق برامج طبية وتوعوية حديثة.

واكد ضرورة العمل من خلال كافة الجهات المعنية والمختصة لإعادة دراسة وتقييم التشريعات المعنية بالتعامل مع قضايا المواد المخدرة بأشكالها المختلفة من اتجار وتهريب وترويج وتعاط من اجل تطويرها بما يتناسب ومدى خطورة ذلك الجرم واثره على المجتمع.

وقال مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ان محور مكافحة المخدرات هو احد المحاور الرئيسية في استراتيجية المديرية (2018- 2020 ) والتي سيتم من خلالها توفير كامل الدعم المادي واللوجستي للإدارة واعتماد التقنيات الحديثة في العمل داخلها وتطوير البرامج التدريبية المستندة لأحدث العلوم الشرطية التي من شأنها الارتقاء بقدرة العاملين اثناء القيام بواجبهم.

واشار الى ان الجهود والانجازات التي حققتها الادارة خلال الفترة القليلة الماضية، وادت لضبط مئات القضايا وضبط كميات ضخمة من تلك المواد خلال قضايا الاتجار والترويج والتهريب ستبقى مستمرة وسيبنى عليها مستقبلا انجازات اكبر، خاصة في الحملات المستمرة لملاحقة وضبط من يقومون بترويج المواد المخدرة لإيقافهم ومنعهم من نشرها بين افراد المجتمع.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير