jo24_banner
jo24_banner

من سيخلف العلي بعد انتهاء عقدها في 5/5 ؟

من سيخلف العلي بعد انتهاء عقدها في 55 ؟
جو 24 :
هديل الروابدة - أثار مراقبون وسياسيون تساؤلات عديدة فيما إذا كانت الحكومة ستتخذ قرارا بانهاء خدمات رئيس صندوق استثمار أموال، سهير العلي، عند وصول الأخيرة إلى سنّ 59 عاما بعد نحو أسبوعين وانتهاء عقدها ..

العلي التي عُيّنت بتاريخ 4 أيار 2016 بعد نحو أسبوعين ستُكمل عامين في موقعها رئيسة لمجلس ادارة صندوق استثمار أموال الضمان، كما أنها ستتمّ التاسعة والخمسين، وهما العاملان اللذان قالت الحكومة انه سبب انهاء خدمات مدير عام الضمان السابق ناديا الروابدة.

وأطلق مراقبون وخبراء في شؤون الضمان الاجتماعي اسئلة مشروعة حول قرار الحكومة المنتظر بخصوص التمديد للعلي في موقعها، خاصة في ظلّ ما نقله نواب عن العلي من مطالبتها بـ"كفّ يد مدير عام مؤسسة الضمان عن القرارات الاستثمارية"، وهو ما أثار مخاوف النواب والمراقبين من نوايا حكومية بوضع يدها على مدخرات الأردنيين في مؤسسة الضمان..

ومما عزز المخاوف لدى نواب ومراقبين ومختصين بشؤون الضمان، صمت العلي عن الاجابة على تساؤلات النواب خلال جلسة المناقشة العامة التي شهدتها قبة البرلمان يوم الثلاثاء الماضي، ما حدا بالنائب أحمد الرقب توجيه سؤال نيابي حول مؤهلات سهير العلي تلا اسئلة نيابية حساسة وجهها النائب خالد رمضان حول استثمارات لصندوق الضمان، إلى جانب القضايا التي أثارها النائبان عبدالكريم الدغمي وخالد الفناطسة.

الواقع أن المتتبع لما يدور بين أفراد الشعب الأردني من أحاديث حول مصير مدخراته في مؤسسة الضمان الاجتماعي يلحظ إلى أي درجة وصل الحال من "خوف غير مسبوق" على أمواله المودعة لدى مؤسسة الضمان، حتى بات العديد منهم يفكر جديا بسحبها قبل أن "تشفطها" أذرع الحكومة بذريعة الاستثمار الفاشل..



كلمات دالّة:

#الدغمي             #الملقي           #وزير_العمل             #الضمان_الاجتماعي          #الروابدة           #سهير العلي

#النواب           #رمضان            #الزبن               #خليل عطية               #الحباشنة 
تابعو الأردن 24 على google news