2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير البلديات: ضرورة تخصيص جزء من موازنة مجالس المحافظات للبلديات

وزير البلديات: ضرورة تخصيص جزء من موازنة مجالس المحافظات للبلديات
جو 24 :
دعا وزير البلديات المهندس وليد المصري إلى تخصيص جزء من موازنة مجالس المحافظات للبلديات، حيث إن المجلس يدعم قطاعات اخرى كالتعليم والصحة والسياحة.

جاء ذلك خلال لقاء المصري مساء اليوم السبت رئيس وأعضاء بلدية سهل حوران في البلدية لبحث مطالب واحتياجات البلدية بحضور النائبين جودت درابسة وانتصار حجازي.

وتعهد المصري بإنشاء جسرين على مدخل بلدة الطرة لتسهيل حركة المرور في البلدة وربط قرى سهل حوران ببعضها البعض وبمدينة الرمثا.

وأوعز بتبديل وحدات الإنارة القديمة في قرى سهل حوران "الطرة، الشجرة، عمراوة، وذنيبة" واستبدالها بوحدات إنارة جديدة من نوع "ليد" ذات اللون الأبيض لتخفيض كلف الإنارة، حيث سيتم تسديد ثمنها على مدار سبع سنوات وتكون مكفولة لسبع سنوات أيضا، إذ أن البلدية بحاجة إلى 12 ألف وحدة جديدة.

كما طالب المصري، رئيس بلدية سهل حوران الإسراع بتفعيل نظام الحوسبة للتسهيل على المواطنين في الحصول على خدمات البلدية ومعاملاتها إلكترونيا كإذن الأشغال وترخيص الابنية والمسقفات ومخططات الأراضي وغيرها من المعاملات المختلفة.

وحول مديونية البلدية قال المصري إن الوزارة ستقوم بتقسيط المبلغ المترتب على البلدية لشركة الكهرباء والبالغ 560 ألف دينار على ثلاث سنوات.

ووعد بالإسراع بعملية التنظيم لقرى سهل حوران كافة عبر تسهيل مهمة التنظيم أولا بأول من خلال إيجاد مكاتب هندسية لإنشاء عملية المسح الميداني لها.

ودعا عضو مجلس محافظة اربد المهندس ادريس الشبول ببناء مبنى جديد لبلدية بلدة عمراوة حيث أن المبنى القديم متهالك وآيل للسقوط ومساحته لا تفي بالغرض المطلوب لتقديم خدمات البلدية بالشكل الأمثل.

كما دعا إلى ضرورة إنشاء مشاريع تنموية للحد من ظاهرة البطالة في بلديات سهل حوران، ومنح عمال الوطن علاوة "أمراض مهنة" وتثبيت بعض عمال الوطن في البلدية وتعيين عمال جدد للتسهيل على البلدية بالقيام بواجباتها بالشكل المطلوب.

وأوعز المصري بدوره بتشكيل لجنة فنية ثانية وجديدة للكشف ودراسة واقع المبنى لاتخاذ القرار المناسب بذلك.

كما رحب المصري بضرورة إنشاء مشاريع تنموية في قرى سهل حوران بعد تقديم المشاريع للوزارة لدراستها من قبل الوزارة للاتخاذ القرار المناسب لها وتنفيذ الممكن منها.

وحول إنشاء مجمع للدوائر بين بلدتي الطرة والشجرة يخدم قرى سهل حوران اكد المصري بأن الوزارة مستعدة لبناء المجمع في حال تم طلب ذلك من قبل الدوائر الحكومية وموافقتها على ذلك.

--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news