2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العمري يرد على الامانة ويدعو مسؤوليها للمناظرة: التلاعب بالالفاظ لا يخدم الاستثمار

العمري يرد على الامانة ويدعو مسؤوليها للمناظرة: التلاعب بالالفاظ لا يخدم الاستثمار
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان زهير العمري، المسؤولين في أمانة عمان الى مناظرة لشرح التفاصيل الواردة في نظام الابنية وتفنيد البنود التي تعترض عليها الجمعية.

وأضاف العمري لـ الاردن 24 ان سبب ارتفاع اسعار الشقق يعود الى ارتفاع اسعار الاراضي واجور العمالة الوافدة، مطالبا بتزويده بالمناطق التي تريد الامانة البناء بها والتي تصلها الخدمات بشكل افضل.

وقال ان التلاعب بالالفاظ لا يخدم الاستثمار، مبينا ان بعض المسؤولين في الامانة طالبوا في احد الاجتماعات المواطنين بأن يذهب المواطنون الى الزرقاء اذا لم يعد باستطاعتهم شراء الشقق في عمان.

ودعا الامانة الى تنظيم المناطق التي يوجد بها خدمات وطرق رئيسية وتم صرف مليارات الدنانير عليها، ولم يستفد منها المواطنون حتى اللحظة، مشيرا الى ان الحديث عن الكثافة السكانية ليس دقيقا وان العاصمة تتسع لاضعاف هذا العدد حسب الدراسات العالمية التي تشير الى ان الكيلو متر الواحد يستوعب 15 الف مواطن في حين ان عمان يوجد بالكيلو 5 الاف.

وتساءل العمري عن الخدمات التي توفرها الامانة من طرق ونقل عام والمرافق الاخرى مثل المدارس والحدائق والمراكز التجارية حتى يستطيع المواطنون التنقل بسهولة والذهاب الى اعمالهم.

 
تابعو الأردن 24 على google news