2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين

اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين
جو 24 :
مالك عبيدات - انتقد نقيب اصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، عدم التزام وزارة العمل بالاتفاقيات المتعلقة بملف العمالة الوافدة، والتي تم التوصل اليها مع الوزير السابق، مشيرا الى ان الوزير الحالي طلب اطلاق مفاوضات جديدة لابرام اتفاقيات جديدة قد تحتاج إلى جلسات مطولة "يمكن ان يتغير خلالها الوزير، وحينها سنعود الى نفس الدوامة وستبقى القضية تراوح مكانها".

وقال العواد ل الاردن 24: "تنزعج الحكومة من الانتقادات التي يطلقها ممثلو القطاع الخاص عبر وسائل الاعلام، وفي نفس الوقت لا تريد أن تنفذ التفاهمات التي تتوصل إليها مع القطاع الخاص، وهذا أمر غير معقول ولا مقبول".

ولفت العواد الى ان الحركة التجارية متوقفة على كافة الاصعدة، حيث وصلت نسبة التراجع الى 50% وبشكل ادى الى اغلاق عدد كبير من المطاعم ومحال الحلويات.

ودعا العواد وزارة الصناعة والتجارة الى اعادة النظر في اسعار بعض الوجبات بالمطاعم الشعبية نظرا للمتغيرات التي طرأت في الاونة الاخيرة وارتفاع الاسعار في مدخلات الانتاج والكلف التشغيلية .

واشار الى ان اصحاب المطاعم والحلويات يتساءلون متى ستنتهي اليومان التي وعدت بها الوزارة للاسعار الجديدة منذ العام 2016 حتى الان .

 
تابعو الأردن 24 على google news