2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بوادر انفراج في أزمة المزارعين.. وترجيح فرض رسوم وضرائب على الدجاج المجمد والمقطع

بوادر انفراج في أزمة المزارعين.. وترجيح فرض رسوم وضرائب على الدجاج المجمد والمقطع
جو 24 :
مالك عبيدات - قال المتحدث باسم لجنة الدفاع عن المزارعين، عبدالشكور جمجوم، إن اجتماعا سيعقد الأسبوع لبحث مطالب المزارعين بعد تأجيله نتيجة ظرف قاهر، مشيرا إلى بوادر انفراج في الأزمة بين الحكومة والقطاع.

وأضاف جمجوم لـ الاردن 24 إن اجتماعا عقد خلال الاسبوع الماضي مع ممثلين عن وزارة المالية وضريبة الدخل ورئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب ورئيس لجنة الزراعة في مجلس الأعيان العين مروان الحمود والمزارعين، تم خلاله مناقشة البدائل عن وضع ضرائب ورسوم على مدخلات الانتاج الزراعي.

وأشار جمجوم إلى أن القضية لا زالت قيد الدراسة، فيما سيقوم امين عام وزارة المالية ومدير عام دائرة الضريبة والدخل ورئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب خالد الحياري ورئيس لجنة الزراعة في مجلس الاعيان مروان الحمود بمناقشة هذه البدائل مع ممثلي الحكومة واعلان النتائج بعد ذلك.

ولفت إلى أن البدائل المطروحة في المرحلة الأولى هي فرض رسوم وضرائب على الحليب المستورد وكذلك حليب البودرة اضافة الى الدجاج المجمد بشقيه المستورد والمحلي، وكذلك الدجاج المقطع والمسحب، وبيض البودرة، واعفاء الدجاج الحي لدعم صغار المزارعين.

وأشار إلى أن القطاع يريد اعفاء الأعلاف ومدخلات الانتاج ووضعها على مخرجات الانتاج لتخفيف الاعباء على القطاع وصغار المزارعين والمواطنين معا.
 
تابعو الأردن 24 على google news