2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العساف: العاملون في اراضي الباقورة عرب 48 وليسوا يهودا

العساف: العاملون في اراضي الباقورة عرب 48 وليسوا يهودا
جو 24 :
هديل الروابدة - قال عضو كتلة الاصلاح النائب مصطفى العساف، إن هناك اجماعاً نيابياً على السيادة الأردنية على أراضي الباقورة، خاصة بعد أن أعلنت الحكومة في وقت سابق أن جزءا منها مملوك لليهود.

جاء ذلك في تعليق له على زيارة وفد نيابي من كتلة الاصلاح لأراضي الباقورة للتأكيد على سيادتها الأردنية.
 

وأضاف العساف لـ الأردن24 "لم تكن الزيارة سياسية، كانت بهدف الاطلاع على واقع أراضي الباقورة، واستقبلنا عدد من مرتبات الجيش الاردني، و رحبوا بمبادرة كتلة الاصلاح".

وأردف قائلاً " لم نشاهد أي يهودي في أراضي الباقورة، وبحسب المعلومات الواردة الينا فإن العاملين والمزارعين في الأراضي هم من عرب 48 وليسوا يهودا".

من جانبه أكد النائب سعود أبو محفوظ على أنه هناك اجماعاً نيابياً وشعبيا على السيادة الأردنية الكاملة غير المنقوصةعلى أراضي الباقورة، لا بالتمليك ولا بالتأجير، ولا حتى بالتنازل عن (1سم) منها أو من باقي الأراضي الأردنية.

وتابع " باعتنا الحكومة الوهم على مدى سنوات، لنكتشف لاحقاً أن بعض الاراضي الاردنية مستملكة لليهود، تحت بنود اتفاقية السلام المجحفة"، مشدداً على أن سلامة الباقورة من سلامة مجموع المملكة الاردنية الهاشمية.

وأثنى ابو محفوظ على القيادة العسكرية الشمالية التي تحمي البلاد والعباد، على حسن استقبالها، وجهودها في حماية حدودنا وأمننا.

واستذكر في معرض حديثه لـ الأردن24، التاريخ الاسلامي والعربي لهذه الأرض المباركة، والتي تشهد على معارك اليرموك وحطين وعين جالوت، مشيراً الى واجب الحكومة في ترجمة مشاعر الاردنيين وانتمائهم وحرصهم على اراضي الباقورة، بعدم التمديد ولا التجديد لاستئجار او استملاك الارضي لليهود، باعتبارها من أرشيف الأمة المسلمة.

وكان وفد من كتلة الاصلاح النيابية زار صباح الأربعاء أراضي الباقورة لتوجيه رسالة مفادها أن سيادتها أردنية، وتعبيرا عن رفضهم لاستملاك اليهود أي من الأراضي الاردنية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير