jo24_banner
jo24_banner

عمان ولندن تبحثان ملف سوريا وأزمة اللاجئين

عمان ولندن تبحثان ملف سوريا وأزمة اللاجئين
جو 24 :
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن وبريطانيا وفاعلية الخطوات التي يتخذها البلدان لتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية.

وأكد الصفدي وجونسون أهمية نتائج المباحثات التي أجراها جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي خلال زيارتها المملكة خلال تشرين الثاني الماضي في دفع مسيرة التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات المتميزة بين البدين.

كما أكد الوزيران خلال لقاء جمعهما في لندن استمرار العمل معا من أجل حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وبحث الوزيران آخر مستجدات العملية السلمية واكدا ضرورة تكاتف الجهود لإنهاء الانسداد السياسي وإيجاد آفاق حقيقية لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين. كما بحث الصفدي وجونسون التطورات في الأزمة السورية حيث اتفقا على أن لا حل عسكريا للأزمة وعلى ضرورة تحقيق اختراق في محاولات التوصل لحل سياسي على أساس القرار الأممي ٢٢٥٤

ووضع الصفدي نظيره البريطاني في صورة الأعباء التي تتحملها المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمئة ألف سوري رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة. ولفت إلى أن الأردن تجاوز طاقته الاستيعابية في ما يتعلق باللاجئين.

وثمن الصفدي الدعم الذي يقدمه المجتمع الدولي للأردن لمساعدته على تلبية احتياجات اللاجئين وأكد على ضرورة استمرار هذا الدعم وزيادته.

وجدد الصفدي أيضا تثمين المملكة للدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للأردن للمساعدة في هذا السياق، وعلى المستوى الثنائي أيضا. وأشاد جونسون بالدور الإنساني الذي يقوم به الأردن حيال اللاجئين وبجهوده تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

واتفق الوزيران على استمرار العمل لزيادة التعاون وتكثيف التشاور والتنسيق في جهود حل الأزمات الإقليمية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير