2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع المعلمين الطارئ: تأكيد على اعتصام الرابع.. وتحديد للمطالب - وثيقة

اجتماع المعلمين الطارئ: تأكيد على اعتصام الرابع.. وتحديد للمطالب  وثيقة
جو 24 :
جددت نقابة المعلمين الأردنيين، السبت، دعوتها جميع منتسبيها للمشاركة في الاعتصام المزمع تنفيذه في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين القادم أمام دار رئاسة الوزراء على الدوار الرابع.

وأكدت النقابة عقب اجتماع عقدته مع رؤساء الفروع، السبت، على مطالبها المتعلقة بالغاء تعديلات نظام الخدمة المدنية الأخيرة والمتضمنة اعتماد منحنى التوزيع الطبيعي لتقييم المعلمين، إلى جانب اصدار نظام خاص بقطاع التعليم يبدأ العمل به بداية العام الدراسي الجديد وبالتوافق مع نقابة المعلمين الاردنيين.

كما طالبت النقابة برفع درجة التأمين الصحي إلى الدرجة الأولى "فيما يتعلق بالازدواجية"، والغاء نسبة التحمل (20%) فيما يتعلق بالمستشفيات الجامعية.

وطالبت النقابة وزارة التربية والتعليم باعتماد نظام البصمة بداية العام القادم دون أي أثر مالي أو اداري سابق، مع الأخذ بالتغذية الراجعة في الفترة التجريبية، واعتماد البرنامج الدراسي كموعد لانتهاء دوام المعلم الرسمي، ما لم يكن مكلّفا بأي مهام أخرى من رئيسه المباشر.

وأكدت النقابة على مطلبها بابقاء سنّ التقاعد كما هو معمول به حاليا وعدم رفعه، وتصنيف مهنة التعليم على أنها من المهن الشاقة.

كما طالبت النقابة وزير العدل بتعجيل اصدار تشريع لحماية المؤسسات التعليمية ومعاقبة أي شخص يقوم بالاعتداء عليها أو على العاملين فيها بالحقّ العام، واخضاع أي تقرير طبي بما يخصّ المعلم إلى لجنة من ثلاثة أطباء بينهم أخصائي، وعدم قبول التقرير من القضاء إلا بتوقيع ثلاثة أطباء.

وتفعيل دور الحاكم الاداري وبالتنسيق مع هيئات الفروع في حال تمّ الاعتداء أو الشكوى على أي معلم، وعدم استدعاء أي معلم إلا عن طريق مدير التربية وبالتنسيق مع هيئات فروع النقابة.
 
  • اجتماع المعلمين الطارئ: تأكيد على اعتصام الرابع.. وتحديد للمطالب - وثيقة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير