2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في "العرب اليوم" يعتصمون أمام مبنى الصحيفة "صور"

العاملون في العرب اليوم يعتصمون أمام مبنى الصحيفة صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس- رغم قيام مجموعة من البلطجيّة بمهاجمة خيمة الاعتصام وتحطيمها، يواصل الزملاء في "العرب اليوم" اعتصامهم أمام مبنى الصحيفة، احتجاجا على قرارات الفصل التعسفي التي صدرت بحق عدد من الزملاء.

وندد المعتصمون بإصرار إدارة الصحيفة على موقفها المتعنّت، فيما أمهلتها نقابة الصحفيين أربعة أيّام للتراجع عن هذا الموقف.

هذا وشارك الموظفون المفصولون من نقابة المهندسين في الاعتصام تضامناً مع العاملين في "العرب اليوم".

ومن جهته أوضح الزميل عدنان برية أن "5 من المسلحين قاموا فجر الثلاثاء بهدم خيمة التضامن مع المفصولين من العرب اليوم، حيث أكد شهود العيان أن المعتدين خرجوا من مبنى الصحيفة".

وعبّر برية في تصريح لـ jo24 عن ادانته لمثل ذلك الفعل "المرفوض أخلاقيا" والذي "يعبّر عن العقلية التي تحكم وتدير صحيفة العرب اليوم وهيئة التحرير فيها"، مشيرا إلى أن "الإقصائية ومعاداة الرأي الآخر والمواقف العمالية" أمر لا يليق بمؤسسات اعلامية وطنية.

ومن جهته عبر عضو مجلس نقابة الصحفيين المستقيل الزميل راكان السعايدة عن تضامن الأسرة الصحفية مع الزميل برية "الذي نعتقد أنه تم فصله تعسفيا نتيجة مواقفه التي تناصر زملاءه".

وأكد السعايدة في حديثه لـ jo24 أن التضامن لا يقتصر على الوقوف إلى جانب الزميل برية، إنما "مواجهة نهج نخشى أن يمتد إلى مؤسسات اعلامية أخرى تسعى إلى تصفية وكتم أصوات الزملاء ممن لهم رأي أو وجهة نظر في ادارة وسياسة مؤسساتهم سواء كانت في مجال المطالب أو السياسة العامة ومستوى الحريات فيها".

وأضاف السعايدة: "تضامننا أصبح أكثر من مجرد تضامن مع زميل، انما هو وقوف في وجه البلطجة والاعتداء الذي تم على الخيمة، والذي نحمل الطرف المتضرر من الاعتصام مسؤوليته".

وطالب السعايدة كافة الزملاء الصحفيين وأعضاء الهيئة العامة بالوقوف إلى جانب قضية الزميل برية وتبعاتها، حتى لا يأتي اليوم الذي يواجه فيه أي منهم ذات المصير، وطالب السعايدة نقابة الصحفيين باتخاذ موقف حاسم تجاه هذه الأزمة "سواء فصل الزميل او الاعتداء على الخيمة".

وطالب النقابة بتسجيل شكوى لدى الجهات المختصة لمعرفة من وقف وراء هدم الخيمة، وأن يكون لها موقف اعلامي وسياسي يدين هذا التصرف وعملية الفصل لانهاء مثل هذه المظاهر، والوقوف في وجه البلطجة.

وشدد السعايدة على أن التغاضي عن مثل هذا الفعل سيعود سلبا على الجميع، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء سيفتح الأبواب أمام اعتداءات قادمة على الإعلاميين جميعا.






..

...

..

..

..

..

...

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news