jo24_banner
jo24_banner

الشياب والسفير الكوري يطلقان مشروع الحمل اكثر امانا

الشياب والسفير الكوري يطلقان مشروع الحمل اكثر امانا
جو 24 :
اطلق وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وسفير جمهورية كوريا لدى المملكة السيد لي بوم يون اليوم مشروع جعل الحمل اكثر امانا الذي تنفذه الوزارة بدعم من كوريا .
وقال الدكتور الشياب ان الوزارة حققت انجازات هامة وحيوية على طريق النهوض بمستوى الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية وتوفيرها بجودة عالية وايلاء الرعاية الصحية الاولية بجميع عناصرها ولا سيما خدمات الصحة الانجابية  اهتماما مكثفا تنفيذا لأهداف الاجندة الوطنية والاستراتيجية الصحية للوزارة .
واضاف ان ابرز الانجازات في مجال الصحة الانجابية خفض معدل وفيات الامهات الى 19 لكل ( 100) الف ولادة حية ، كما ان 99% من السيدات يحصلن على الرعاية الصحية قبل الولادة من كوادر صحية مدربة و78% من السيدات يقمن بسبع زيارات او اكثر للحصول على الرعاية طيلة فترة الحمل فيما 99% من الولادات تتم في المستشفيات .
واشار الى حرص الوزارة على العدالة في تقديم هذه الخدمات وسهولة وصول المواطنين واللاجئين السوريين اليها لا سيما في المناطق الريفية ، وفي سبيل ذلك توسعت في خدمات الامومة والطفولة لتشمل عددا من المراكز الصحية الفرعية في اقليم الشمال والوسط .
 واكد السفير الكوري السيد لي بوم يون عمق العلاقات القائمة بين الاردن وكوريا والتعاون في العديد من المجالات ولا سيما الصحية ويأتي هذا المشروع ضمن سلسلة من المشاريع التي تدعمها كوريا ومن ضمنها بناء وتوسعة ثلاثة مراكز صحية في عمان .
وعبر عن تقدير بلاده للجهود التي يبذلها الاردن لتقديم المساعدة للاجئين السوريين في مجالات عديدة كالصحة والتعليم .
ويهدف المشروع البالغة قيمته مليون دولار امريكي الى ترسيخ دور المراكز الصحية كمراكز مرجعية لحالات الحمل عالية الخطورة التي يتم التحويل اليها من المراكز الصحية الاولية وتزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية الاساسية لتقديم خدمات عالية الجودة في مجال الصحة الانجابية وبناء قدرات مقدمي هذه الخدمات وتطوير وتحديث الية وادوات التحويل ما بين المراكز الصحية الاولية والتحويلية والقيام بحملات اعلامية حول الوقاية الصحية وعقد جلسات توعوية .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير