2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الزراعة ترد على مزارع اتهمها باغراق السوق بالموز: استهلاكنا اليومي 250 طن موز

الزراعة ترد على مزارع اتهمها باغراق السوق بالموز: استهلاكنا اليومي 250 طن موز
جو 24 :
أكدت وزارة الزراعة أن سياستها قائمة على حماية المنتجات الزراعية ودعم المزارع، باعتماد الاستيراد التكميلي القائم على تغطية الفرق بين كمية الانتاج المحلي واحتياجات المستهلكين وتوفيرها بأسعار معقولة.

وأشارت في بيان أصدرته اليوم الاثنين، إلى أن الانتاج المحلي من الموز يبلغ 50 الى 80 طنا يوميا، والاستهلاك المحلي 250 طنا يوميا، يتم تغطية الفارق البالغ حوالي 180 طنا عن طريق الاستيراد، بحيث يتم منح رخص استيراد الموز ضمن شروط ومواصفات تضمن صحة المنتجات المستوردة وبكميات لا تغرق السوق ولا تنقص من قيمة المنتج المحلي.

وردا على رسالة لأحد مزارعي الموز عبر وسائل التواصل الاجتماعي اتهم فيها الوزارة الزراعة بإغراق الأسواق المحلية بالموز المستورد، لفتت الوزارة إلى أن خطتها بعيدة عن الزراعات المقيدة المخالفة والتي يتحمل مسؤوليتها المزارع الذي لا يلتزم بخارطة التوزيع المائي وبطريقة مخالفة، لذلك كان هناك زيادة طفيفة في الانتاج المحلي بواقع 5 بالمئة.

وقالت إن "هناك تنسيقا دائما مع جمعية منتجي الموز في وادي الأردن، كما أنها تلزم المخامر على شراء كافة المنتج المحلي بسعر عادل ودون هدر للمنتج المحلي"، مؤكدة أنها ماضية لإيجاد حالة من التوازن لتنظيم السوق خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل.

--(بترا) 
تابعو الأردن 24 على google news