jo24_banner
jo24_banner

محلل عسكري يحذر من تزايد محاولات التسلل من الاراضي السورية

محلل عسكري يحذر من تزايد محاولات التسلل من الاراضي السورية
جو 24 :
مالك عبيدات - حذر الخبير الاستراتيجي والمحلل العسكري، فايز الدويري، من تزايد محاولات التسلل من الأراضي السورية في حال شنت قوات النظام السوري هجوما على مدينة درعا المحاذية للحدود الاردنية كما يرد في وسائل الاعلام.

وقال الدويري لـ الاردن 24 إن الاردن قادر على حماية حدوده بسواعد قوّاته المسلحة، كما أن القوات المسلحة الاردنية تضبط الحدود بشكل متميّز، إلا أن ذلك لا يمنع رفع مستوى الحيطة وتوقّع جميع الاحتمالات، مشيرا الى ان التخوفات تاتي من المناطق القريبة للحدود والتي تبعد حوالي 1 كم في بعض المناطق.

وأشار الدويري إلى أن التخوف من تحرك مليشيات شيعية على مناطق ريف درعا والقنيطرة، وشنها هجوما على المسلحين في تلك المناطق التي يتواجد فيها عناصر تابعة لجبهة النصرة وفصيل خالد بن الوليد الارهابي التابع لداعش والفصائل الاخرى للجيش الحر، ما يعني انه سيكون هناك محاولات تسلل عديدة، مشيرا إلى أن هذه منطقة خفض تصعيد يرفض الجانب الامريكي والاردني والاسرائيلي اي تقدم فيها للمليشيات الشيعية "وعلى الأغلب سيتم مخاطبة روسيا وتحذيرها من تأمين غطاء جوّي لأي تقدم برّي".

واستهجن اتهام الاردن من قبل وسائل الاعلام السورية بأنها كانت منطلقا للصواريخ التي أطلقت على سوريا يوم امس، مشيرا الى ان القواعد الاجنبية والامريكية لا تحوي أي منصات لاطلاق الصورايخ والاسلحة الموجودة بها معروفة.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أكد في وقت سابق أن لا صحّة على الإطلاق للأخبار التي يتمّ تداولها، ووردت في بعض وسائل الإعلام، حول قصف مناطق سوريّة من أراضي المملكة.

وأشار المومني إلى أنّ الأردنّ الذي تحمّل أعباء كبيرة نتيجة الأزمة السوريّة من مصلحته العليا إنهاءها في إطار الحلّ السياسي، مشيراً إلى جهود الأردن بإنجاح مناطق خفض التصعيد في الجنوب السوري، والدعوة إلى توسعة هذه المناطق في جميع أنحاء سوريا، حقناً للدماء.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير