jo24_banner
jo24_banner

الناشط ابو رمان يوجه رسالة لمدير الامن العام من سجن ارميمين

الناشط ابو رمان يوجه رسالة لمدير الامن العام من سجن ارميمين
جو 24 :
احمد العكور - وجه الناشط السياسي ماجد محمد ابو رمان من حراك السلط ، و الموقوف في مركز اصلاح وتأهيل رميمين ، رسالة الى مدير الامن العام عبر صحيفة الاردن ٢٤ ،  تضمنت  ملاحظات متعلقة بحقوقه  كنزيل ،واخرى لها علاقة بممارسات غير عادلة وغير مِهنية تحدث في مراكز الاصلاح والتأهيل . 

ابو رمان تمنى ان  تعمل مختلف المؤسسات والوزارات والدوائر وفق توجيهات الملك ،والتي اكد فيها على ضرورة احترام سيادة القانون ، ومنع اصحاب القرار من اساءة استخدام السلطات والصلاحيات الممنوحة لهم . 

وتطرق ابو رمان في رسالته الى حادثة الباص التي تعرض بها احد المواطنين الى معاملة غير عادلة ، كانت وراء قرارات كبيرة اتخذت بحق المتسببين بهذه الحادثة المؤسفة. 


وتاليا نص الرسالة كاملا ،ننشره كما وردنا من المصدر :

بسم الله الرحمن الرحيم 

عطوفة مدير الامن العام الاكرم 

تحية خير وفخار 

لقد عزز جلالة الملك عبدالله بن الحسين المعظم الرؤية الشمولية للادارات الحكومية بعيدا عن كل حالات الترهل والواسطة والمحسوبية . والتي كنا وما زلنا نعاني منها في تلك المؤسسات ، وعليه جعل سيد البلاد من الاوراق النقاشية نبراسا ، محاولا ترسيخ قاعدة ان الجميع سواسية في الحقوق والواجبات ، وجعل الانطلاق لهذه القاعدة هو ان الحوار وسيلة والتفاهم غاية . 

عطوفة مدير الامن العام 

انه لمن المؤلم ان يكون سيد البلاد يسعى بكل المحافل الدولية لترويج سمعة هذا الوطن الضعيف بامكاناته والكبير بكل افعاله ، بينما يعبث البعض في مؤسسات وادارات داخلية اما من باب اهمال او ضعف ادارة ، او اساءة استخدام السلطة  ، الامر الذي يتسبب في الى احباط مساعي سيد البلاد واجهاض الرؤية التي رسمها جلالته للشكل المستقبلي للدولة المدنية المبنية على اسس دولة قانون ومؤسسات وما كان من ردة فعل جلالة الملك عندما قرر اقالة  احد رؤوساء الاجهزة ومستشار مهم في الديوان الملكي العامر بعد ان ثبت استعمالهم للسلطة ضد سائق حافلة بسيط لا حول له ولا قوة ، بطريقة خاطئة ومجحفة، وما كان ذلك الا ردا قاسيا على كل اشكال الواسطة والمحسوبية والاهمال وهنا قد لا يُمنع في هذا المقام المرور على عبارة الشهيد وصفي التل التي قال فيها :  عندما يتعلق الامر بالوطن لا فرق بين الخطأ والخيانة . 

عطوفة مدير الامن العام 

لقد نص قانون ادارة المراكز على حقي كنزيل بتقديم التظلم وحتى الاقتراحات التي من شأنها تعديل مسار خاطئ ،فالادارات بشر والخطأ شئ طبيعي بنسبة مقبولة،  ولكن شريطة ان لا يصبح هذا الخطأ ممنهجا او واقعا مجبرين على التعامل معه ، والاخطر من ذلك ان تصبح هذه الادارات ادارات مرعوبة من اي نزيل يستعمل اقاربه نفوذهم لالحاق الضرر بغيره بدون اي وجه حق ، او للحصول على مزايا اخرى ، بينما يتم ممارسة كل اشكال الظلم على نزلاء لا بواكي لهم ، وحتى عندما يتم التظلم ، يتم النقل التعسفي ، وذلك كنوع من العقوبة المسبقة والتي تمارس في كل الحالات المشابهة . 

عطوفة مدير الامن العام 

ارجو الاخذ بهذه الرسالة على محمل الجد في حال وصولها الى مكتبكم ، مع انني ساحرص على الاتصال بزملائنا في المركز الوطني لحقوق الانسان ، والاخوة في الاعلام وذلك للتعاون في ايصال المعلومة مع التأكيد عل حرصنا على عدم مخالفة الانظمة والقوانين في مراكز الاصلاح ..

ودمتم 

نزيل مركز اصلاح وتزهيل رميمين 

ماجد محمد ابورمان  

٢٨/٤/٢٠١٨ 
 
  • الناشط ابو رمان يوجه رسالة لمدير الامن العام من سجن ارميمين
  • الناشط ابو رمان يوجه رسالة لمدير الامن العام من سجن ارميمين
  • الناشط ابو رمان يوجه رسالة لمدير الامن العام من سجن ارميمين
  • الناشط ابو رمان يوجه رسالة لمدير الامن العام من سجن ارميمين
تابعو الأردن 24 على google news