jo24_banner
jo24_banner

انتخابات المهندسين نتيجة مباغته ..الاسلاميون يخسرون المجلس بعد ٢٦ عاما من النجاح

انتخابات المهندسين نتيجة مباغته ..الاسلاميون يخسرون المجلس بعد ٢٦ عاما من النجاح
جو 24 :
عبدالرحمن الملكاوي - على نحو غير متوقع ، وبفارق مباغت وغير مألوف تمكنت قائمة نمو من حسم نتيجة انتخابات مجلس نقابة المهندسين الاردنيين التي شارك بها ١٤٩٥٩ مهندسا ، لصالحها ، وبعد ان تمكنت قائمة نمو من  التفوق عدديا في غالبية الصناديق على منافستها (قائمة انجاز ) ،فاننا نستطيع ان نقول ان الاتجاه الاسلامي (القائمة البيضاء او قائمة انجاز) قد خسر  الانتخابات لاول مرة منذ ٢٦ عاما ، فلقد بدأ استحواذ الاتجاه الاسلامي على غالبية مقاعد مجلس نقابة المهندسين في العام  ١٩٩٢ واستمر الامر على هذا النحو حتى ظهرت نتيجة الامس .

 

 الواضح حتى اللحظة ان  قائمة نمو حصدت ستة مقاعد من بينهم النقيب ونائبه مقابل حصول قائمة انجاز على اربعة مقاعد فقط ،الامر الذي يعني ان ادارة مجلس النقابة ستؤول  على نحو خارج عن المألوف الى  قائمة النمو .

المربك ان الحائزين على الاغلبية المطلقة في الهيئات المركزية ومجالس الشعب ومجالس الفروع هم من القائمة البيضاء (انجاز) وبذلك تدخل النقابة في حالة من الاستعصاء والشلل الكلي كما توقع مراقبون واصحاب تجربة في العمل النقابي . 
لا نعرف ما هي اولويات المجلس الجديد ، وهل سيستمر في نشاطه ودوره الاجتماعي والسياسي الى جانب الخدمات الكثيرة التي يقدمها لمنتسبيه، هل سيذهب باتجاه تغيير قانون النقابة كما حدث في نقابة المعلمين ، ام انه سيحترم قواعد اللعبة  الديمقراطية؟ 

على كل حال ، التغيير هو سنة الحياة ،  وربما هو دافع رئيس لمزيد من العمل والانجاز والتمايز وتقديم الافضل .. 

نبارك للمجلس الجديد ، للقائمة الجديدة ، وكلنا امل بانها ستتجاوز مرحلة التنافس ،وتشرع في العمل على قاعدة انها باتت الان تمثل جميع المهندسين الاردنيين ، بغض النظر عن اصطفافاتهم الانتخابية و ميلوهم السياسية . 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير