2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

630ر4 مليون دينار موازنة بلدية معان بدون عجز

630ر4 مليون دينار موازنة بلدية معان بدون عجز
جو 24 :
قال رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان إن وزارة البلديات صادقت على موازنة بلدية معان الكبرى للعام الحالي 2018 والبالغة 4 ملايين و630 ألف دينار وبدون عجز، يذهب منها ما نسبته 50 بالمائة كرواتب وأجور للموظفين والبالغ عددهم 380 موظفا.

وأضاف كريشان لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأحد، أن نسبة الرواتب في الموازنة تعتبر ضمن الحدود المسموح بها في القانون، إذ لا تتم المصادقة على موازنة أي بلدية من قبل وزارة البلديات تكون فيها نسب الرواتب مرتفعة، مشيرا إلى أنه تم استحداث 51 وظيفة على جدول التشكيلات للعام الحالي 2018.

وبين، أن تلك الوظائف ستكون من ضمن مخزون ديوان الخدمة المدنية، وسيعلن عنها لاحقا في الصحف المحلية والموقع الرسمي لبلدية معان الكبرى، لافتا إلى أن تلك الوظائف تأتي في سياق تطوير أداء البلدية ورفع سوية الخدمات المقدمة في المرحلة المقبلة.

وشدد على أهمية التعاون مع الجهات الرقابية المالية كديوان المحاسبة، إذ لا يتم صرف أي فاتورة أو مستند مالي لأي شخص أو مؤسسة تجارية ما لم يتم تدقيقه من قبل ديوان المحاسبة؛ للتأكد من هذه الفواتير والمستندات ومدى صحتها ومطابقتها للشروط المالية المتفق عليها تجنباً للوقوع في الأخطاء المالية سواء كانت تلك الأخطاء لصالح البلدية أو المؤسسات التجارية أو المواطنين حسب النظام المالي للبلديات.

-- (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news