2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اموال انفست تحتفل باسترداد قطعة أرض ب ٦.٥ مليون دينار

اموال انفست تحتفل باسترداد قطعة أرض ب ٦.٥ مليون دينار
جو 24 :
يسرني باسمي وباسم مجلس ادارة شركة اموال انفست ان اعلم المساهمين وكافة المعنيين بأن اتفاقية التسوية مع السيد أسامة خاطر قد تم تنفيذ كافة شروطها يوم الثلاثاء الموافق 8/5/2018 والتي من أهم نتائجها استعادة الشركة لقطعة الأرض الواقعة قرب الدوار الخامس في عمان ومساحتها أربع دونمات تقريبا وقد قدرت المحكمة قيمتها عن طريق خبراء عقاريين بـ 6.5 مليون دينار (ستة ملايين وخمسمائة ألف دينار). ويعد تنفيذ هذه التسوية خطوة أولى وحاسمة وستتبعها إجراءات مماثلة من شأنها إعادة الشركة إلى نشاطها وممارسة أعمالها في القريب العاجل – إن شاء الله.

وفيما يتعلق بتنفيذ هذه التسويات التي وقعتها الشركة مع كل من السيد فايز الفاعوري والسيد أسامة خاطر ووافقت عليها الهيئة العامة للشركة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 6/6/2015. وقد سبق ان كلفت الهيئة العامة للشركة في اجتماعها الأخير المنعقد بتاريخ 1/7/2017 مجلس إدارة الشركة باتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة لمتابعة تنفيذ التسويات بوضعها الحالي أو بشروط أفضل. وبناء عليه، نود إعلامكم بأن إدارة الشركة والأطراف المعنية بالتسويات - بما فيها البنوك المعنية بالتسويات.

أما بخصوص التسوية التي وقعتها الشركة مع السيد فايز الفاعوري وآخرون، وتنفيذا لأحد شروط الاتفاقية فقد تم الاتفاق بين الأطراف المعنية على أن تتملك شركة أموال إنفست ما نسبته 43% من مجمع الفاعوري الواقع في شارع مكة والمقدرة قيمته بـ 18 مليون دينار تقريبا. وقد تم تقدير قيمة العقار من قبل مقدرين عقاريين مرخصين. ونتوقع استكمال تنفيذ هذه التسوية بعد الانتهاء من تنفيذ كافة شروط التسوية مع السيد أسامة خاطر.
كما يجدر بالذكر بأن تنفيذ هذه التسويات لن يؤثر على استمرار القضية وملاحقة بقية الأطراف التي تسببت في إلحاق الضرر بالشركة ودفع بدل العطل والضرر والمنفعة الفائتة جراء أفعالهم، وهذا يشمل بقية أعضاء مجالس الإدارة السابقة المتهمين وغير المذكورين في التسويات المشار إليها أعلاه، بالإضافة إلى القضية المرفوعة ضد شركة التدقيق الخارجي، حيث تحرص إدارة الشركة على تحصيل ما أمكن من المستحقات المطلوبة للشركة بأسرع وقت ممكن تجنبا للأضرار التي تقع على الشركة بمرور الزمن، وللوصول إلى مبلغ إجمالي تستطيع الشركة من خلاله استعادة نشاطها. وسننشر خلال الأيام القادمة دراسة تبين أثر تنفيذ هذه التسويات على المركز المالي للشركة فور صدورها.

وقال السيد محمد العلاوي وبهذه المناسبة، باسمي وباسم زملائي أعضاء مجلس إدارة شركة أموال إنفست – لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والعرفان من السادة ممثلي الجهات الرسمية التي تشرف وتدير تنفيذ هذه التسويات وعلى توجهاتهم المهنية المتمثلة بحرصهم على حل القضايا الاقتصادية الكبرى بالصورة التي تحقق العدالة والمصلحة للشركة وللمساهمين ولجميع الأطراف بأقصر وقت ممكن. وسيكون حل قضية اقتصادية بهذا الحجم عن طريق التسويات سابقة ستسطر في تاريخ الأردن كأحد إنجازات هذا الوطن في ظل توجيهات القيادة الهاشمية الحكيمة؛ حيث سينعكس أثر تنفيذ هذه التسويات إيجابا على شركتنا، وعلى سمعة الاستثمار في الأردن وعلى تعزيز الثقة بمؤسسات الدولة، وسينعكس كذلك أثر هذه الإجراءات بصورة إيجابية على الاقتصاد الوطني حيث سيؤدي تنفيذ هذه التسويات بمجملها إلى رفع إشارة الحجز عن أموال تزيد بمجموعها عن 100 مليون دينار.
كما اثنى السيد محمد العلاوي بالشكر الجزيل للجنتين القضائية والاقتصادية للتعاون المطلق والجهود المبذول لتحقيق هذا النجاز الوطني

فمبارك هذا الانجاز لهذا الوطن العظيم وقيادته الرشيدة.

محمد احمد العلاوي
رئيس مجلس الإدارة
شركة اموال انفست

 
تابعو الأردن 24 على google news