2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاملون في التنمية الاجتماعية يطالبون بزيادة رواتبهم ويحتجون على نظام الخدمة

عاملون في التنمية الاجتماعية يطالبون بزيادة رواتبهم ويحتجون على نظام الخدمة
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب موظفون في وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية بتدخل وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف لتحسين ظروفهم المعيشية في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة والمتردية التي يعانوها.

كما طالب الموظفون عبر الاردن24 باستثنائهم من نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيق المنحنى الطبيعي عليهم، حيث أنه سيتسبب باخراج عدد منهم إلى الشارع وتشريد أسرهم، كما أنه يهدد الامن الوظيفي والمجتمعي ليصبحوا من مستحقي المعونة، واصفين نظام الخدمة المدنية بالظالم والمجحف بحق الموظفين.

وطالب الموظفون بزيادة رواتبهم أسوة بالوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى، ورفع العلاوة الفنية للمهن الخطرة، وتحقيق الامن الوظيفي من حيث الشواغر والترفيعات، وتحقيق العدالة والمساواة بين الموظفين في الوزارة وصندوق المعونة الوطنية.

وأشاروا إلى أن ظروف عملهم مختلفة تماما عن ظروف عمل الوزارات الأخرى، إلى جانب الصعوبات التي يواجهونها اثناء العمل في دور الرعاية الاجتماعية للاحداث وكذلك مراكز المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى تعرضهم للخطر والاعتداء اثناء ضبط المتسولين.

وقالوا انهم سلموا وزيرة التنمية مطالبهم بشكل رسمي يوم الخميس الماضي والتي من ابرزها:-

 
1- العمل على الغاء تعديلات ديوان الخدمة المدنية المرتبطة بالمنحنى الطبيعي كونه يحتوي على مواد عديدة تتغول على حقوق الموظفين.
2- العمل على تأسيس نقابة مهنية مختصة تعمل على جمع كوادر وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية وفق التعليمات والانظمة المعمول بها تحت مسمى نقابة العمل الاجتماعي.
3- العمل على تأسيس صندوق ائتمان للحفاظ على كرامة الموظفين وحياتهم بعد احالتهم الى التقاعد.
4- رفع رواتب موظفي التنمية و صندوق المعونة الوطنية اسوة بالوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى.
5- تحقيق الامن الوظيفي من حيث الشواغر والترفيعات وتحقيق العدالة والمساواة بين الموظفين في الوزارة و صندوق المعونة الوطنية.
6- رفع العلاوات الفنية للمهن الخطرة لكافة كوادر التنمية و وصندوق المعونة بالوزارة والميدان.
7- معاملة الموظفين العاملين على حساب شراء الخدمات في الوزارة وصندوق المعونة معاملة موظفين وان تراعى حقوقهم في التأمين الصحي والامن الوظيفي بأن لا يكون مصيرهم مرتبط بمزاجية المدراء وتكون الاولوية لهم في التعيين.

الاردن24 حاولت من جانبها الاتصال مع وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف مرارا، إلا أنها لم تُجب على تلك الاتصالات المتكررة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير