jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري اردني يتوقع مزيدا من التصعيد بين اسرائيل وايران على الارض السورية

خبير عسكري اردني يتوقع مزيدا من التصعيد بين اسرائيل وايران على الارض السورية
جو 24 :
مالك عبيدات - رجح الخبير والمحلل العسكري الدكتور قاصد محمود ان تقوم قوات الاحتلال الاسرائيلي بتوجيه ضربات اخرى للقوات الايرانية المتواجدة في سوريا وكذلك حليفها حزب الله في لبنان.

وقال مقصود لـ الاردن 24 ان اسرائيل استعدت للحرب منذ اعلان ترامب انهاء العمل بالاتفاق النووي وقامت باجراءات واضحة تمثلت بتجهيز دفاعات جوية وملاجئ ومنظومة القبة الحديدة، كي لاتبقى ايران قريبة من حدودها اثناء تواجدها في سوريا .

ولفت الى ان الضربات الاسرائيلية بدت محسوبة بدقة متناهية ولها اهداف واضحة، يبدو أنها حققتها، مستشهداً باعلان وزير دفاع الاحتلال بانها حطمت القوة الايرانية المتواجدة على الاراضي السورية في حين ان الرد الايراني كان محسوبا بدقة وهو ضرب اهداف عسكرية بسيطة ضمن اراضي الجولان السوري المحتل وليس في العمق الاسرائيلي حفظا لماء الوجه .

وقال اعتقد ان ايران لن تطور الحرب مع اسرائيل على عكس الجانب الاسرائيلي الذي يصر على تدمير الاهداف التي تراها خطرا يهدد الامن الاسرائيلي وستعيد الامور الى المربع الاول من حيث المواجهة مع ايران وهذا ما نخشاه.

ورجح ان يكون هناك تدخل روسي باعتباره الضامن الحقيقي للامن السوري ويلقى قبولا من الجانب الاسرائيلي لتهدئة الامور وتخفيف حدة التصعيد مشيرا الى ان ايران لن تتنازل عن المكتسبات التي حققتها في سوريا واسرائيل لن تسمح ببقائها ولهذا السبب سيبقى الاشكال قائما والاحتمالات واردة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير