jo24_banner
jo24_banner

"أوقاف القدس" تدعو المسلمين للرباط في المسجد الأقصى.. والاحتلال يغلق شوارع المدينة

أوقاف القدس تدعو المسلمين للرباط في المسجد الأقصى.. والاحتلال يغلق شوارع المدينة
جو 24 :
دعت دائرة الاوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك بالقدس، دول العالم للتدخل ووقف ما يجري داخل المسجد الأقصى المبارك، والالتزام بقرارات اليونسكو وجميع القرارات الدولية.

ودعت دائرة الأوقاف في بيان لها اليوم الأحد، المسلمين من جميع إنحاء العالم، إلى القدوم للمسجد للرباط والصلاة فيه، للتأكيد على إسلاميته بوجه ما يتعرض له من انتهاكات.

وقالت إن أكثر من 1040 متطرفا يهوديا انتهكوا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأدوا الصلوات والطقوس التملودية الجماعية العلنية بحماية شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المدججة بالسلاح، واعتدت بالضرب المبرح على حراس المسجد والمواطنين المتواجدين داخل المسجد واعتقلت عددا منهم".

وأكدت دائرة الأوقاف ان هذه المحاولات من حكومة الاحتلال لن تنجح بفرض أمر واقعي جديد على المسجد الأقصى المبارك، وسيبقى مسجدا إسلاميا خالصا يمثل عقيدة جميع مسلمي العالم تحت الوصاية والرعاية الهاشمية.

ومن جانبها، نشرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عناصرها الأمنية بكثافة اليوم الأحد، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة والشوارع المحيطة بها، تحضيرا لما يسمى "مسيرة الأعلام السنوية -رقصة الأعلام" التي يشارك فيها عشرات آلاف الصهاينة في ذكرى احتلال الشق الشرقي لمدينة القدس.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بالقدس في بيان: ان مجموعات متتالية من المستوطنين نظمت اليوم جولات من قرية الطور مرورا بحي الصوانة ثم باب المغاربة وصولا الى حائط البراق، ونظمت مسيرات في بلدة سلوان، إضافة الى مسيرات على أبواب المسجد الأقصى من الجهة الخارجية.

وشرعت قوات الاحتلال بنصب السواتر الحديدية في الطرقات والشوارع المؤدية الى البلدة القديمة واغلاقها امام المواطنين المقدسيين.

وتأتي هذه الاجراءات عشية ذكرى النكبة الفلسطينية، والتي تتزامن مع اعلان الولايات المتحدة الأمريكية افتتاح سفارتها لدى الكيان الصهيوني.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير