jo24_banner
jo24_banner

"إنّا جثة هامدة!".. ردود فعل مشاهير عرب وفلسطينيين على نقل السفارة الأميركية إلى القدس

إنّا جثة هامدة!.. ردود فعل مشاهير عرب وفلسطينيين على نقل السفارة الأميركية إلى القدس
جو 24 :
رغم الاستنكار الدولي والغضب الفلسطيني منذ أشهر، تدشن الولايات المتحدة، الإثنين 14 مايو/أيار 2018، سفارتها في القدس، لتحقق الوعد المثير للجدل الذي أطلقه الرئيس دونالد ترمب. وتشارك ابنة ترامب، إيفانكا، مع زوجها غاريد كوشنر، وكلاهما مستشار للرئيس، إلى جانب مئات الشخصيات من البلدين، في مراسم التدشين المقررة اعتباراً من الساعة 16.00 (13.00 ت.غ) والتي تأتي على خلفية قلق عميق حول استقرار الوضع الإقليمي. وفيما تضج الشبكات الاجتماعية بخبر نقل السفارة إلى القدس، كان لعشرات الإعلاميين والفنانين العرب والفلسطينيين تغريدات منددة بهذه الخطوة. وقالت الإعلامية الفلسطينية علا الفارس إن القدس فلسطينية عربية.

 وغرّد الإعلامي فيصل القاسم عن نقل السفارة الأميركية إلى القدس، قائلاً "اليوم ستنتقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة… والشعوب العربية من المحيط إلى الخليج ستستمتع بمَشاهد مراسم الاحتفال على الشاشات…بينما يحاول فلسطينيو الحجارة لا التجارة أن يقلعوا شوكهم بأيديهم".

 
 أما الإعلامية بقناة "العربية" نادين خمّاش، فكتبت: "هنا وُلدت وعشت، ولو تغرّبت.. القدس تبقى فيني ومعي أحملها في حقيبة سفر الحياة".
 
نادين خمّاش
 #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية #القدس_عاصمة_فلسطين هنا وُلدت وعشت ولو تغرّبت ، القدس تبقى فيني ومعي أحملها في حقيبة سفر الحياة .

 
ياسر الزعاترة
 صباح الخير يا قدس، وسلام عليك بلغة عربية فصيحة، وتحية إسلامية عطرة.. لا ترامب ولا إيفانكا وزوجها، ولا المتواطئين سيسرقوا بهاء مآذنك، أو يطفئوا شوق شعبك وأمتك لتحريرك. فيلفتحوا السفارات وليكتبوا الاعترافات.. فأنت القدس، وستعودين لأهلك بيضاء من غير سوء بإذن الله.

وغرّد النائب اللبناني سليمان فرنجية على "تويتر"، قائلاً: التاريخ يكتبه المقاومون".

Sleiman Frangieh

التاريخ يكتبه المقاومون #القدس_عاصمة_فلسطين


Hani Koubeissi

#قضية_فلسطين ، نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس هي شراكة رسمية من الادارة الامريكية بإحتلال فلسطين وتهجير اهلها وتهويد القدس والضفة الغربية ، نكسة جديدة ، واغلب الدول العربية موافقة .



Ghassan Jawad

يا خجل هذه الليلة من التاريخ..#القدس#فلسطين



Rabia Zayyat

تزويرُ فاضحُ للتاريخ ،مشهدُ مجبولُ بالحسرة والغضب والأسى ،قتلٰ الحلم ،الكيان الصهيوني يحتفل بنقل سفارة أميركا الى القدس !!ونحن نتفرّج #القدس_المحتلة


ونشر الكاتب المصري أسعد طه على "تويتر" تغريدة، قال فيها: "وفي هذا اليوم، تم نقل السفارة الأميركية إلى القدس، لم يتحرك أحد من الملوك والأمراء والرؤساء العرب، ولم تتحرك شعوب العرب، وحدهم الفلسطينيون هم من قال لا، وهم من دفع الثمن"

Assaad Taha أسعد طه

مقطع متوقع من كتاب تاريخ:
.. وفي هذا اليوم تم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لم يتحرك أحد من الملوك والأمراء والرؤساء العرب، ولم تتحرك شعوب العرب، وحدهم الفلسطينيون هم من قال لا وهم من دفع الثمن



Mohamed ElBaradei

غداً سيتم نقل السفارة الأمريكية الى القدس فى إطار تصفية القضية الفلسطينية وفى"احتفالية" يشارك فيها عدداً من الدول " الصديقة". بإستثناء مسيرة أهل غزة هل هناك أى رد فعل عربى ولو حتى رمزى كمسيرات وتنكيس أعلام أم أن رسالتنا الرسمية للعالم باتت أن فلسطين لم تعد قضيتنا وأننا جثة هامدة




د.علي التواتي القرشي


اليوم الإثنين سيتم افتتاح السفارة الامريكية في مقرها الجديد في القدس المحتلة..هذا يوم النكبة الخامس في تاريخ فلسطين.. وكان الاول وعد بالفور والثاني اعلان اسرائيل دولة مستقلة والثالث حرب ٦٧ اما الرابع فقد كان الانشقاق الفلسطيني الذي قسم ما تبقى بيد الفلسطينيين بين حماس وفتح..

عادل علي بن علي

إصدار عملة تذكارية بمناسبة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وضع عليها ترمب بجانب الملك الفارسي كورش الكبير الذي أعادهم بعد السبي البابلي
ذاكرة الأمم ليست كذاكرة الأفراد تتلاشى بسرعة بل تمتد لآلاف السنين محفورة على الأطلال والوجدان كأساطير
لم ينسى اليهود أن الفرس
أول حلفاء التاريخ



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير