2024-08-07 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هلسة يتفقد مشروع اسكان الملاحة بمنطقة دير علا

هلسة يتفقد مشروع اسكان الملاحة بمنطقة دير علا
جو 24 : -تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة اليوم الاثنين مشروع تنفيذ اسكان الملاحة الذي يتم تنفيذه كأحد مشاريع المبادرات الملكية السامية بمنطقة الاغوار الوسطى/ ديرعلا.

وبين هلسة خلال الزيارة ان المشروع جاء بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني خلال الزيارة الملكية السامية للمنطقة حيث أمر بتنفيذ مساكن بديلة للمواطنين عن منازلهم الحالية المتأثرة إنشائياً بالملوحة الزائدة بالمنطقة، موضحا ان المشروع يتكون من 400 وحدة سكنية جديدة كمرحلة اولى باستغلال حوالي 60 بالمئة من قطعة الارض المخصصة لذلك.

واكد هلسة انه يتم تنفيذ المشروع من الوزارة والمؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري على موقع قطعة ارض بقرب موقع منطقة الملاحة الحالية.

وتم تخصيص القطعة من سلطة وادي الاردن لهذه الغاية حيث يعتبر المشروع من المشاريع المتميزة كونه يشتمل على كافة عناصر البنية التحتية من تنفيذ الوحدات السكنية والاسوار والارصفة الخارجية واعمدة الانارة واعمال الخلطات الاسفلتية للطرق وبكلفة اجمالية 16 مليون دينار.

ولفت الى تنفيذ 120 عقدة للمساكن بنسبة انجاز بلغت حوالي 35 بالمئة، متوقعا الانتهاء من اعمال المشروع عام 2020.

ورافق الوزير في جولته مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري المهندس فارس الجنيدي وامين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس عمار غرايبة والمهندسين المتابعين للمشروع من الوزارة.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news