jo24_banner
jo24_banner

مجلس الوزراء يدين التصعيد الإسرائيلي ضد غزة ويؤكد موقف الأردن الرافض لقرار نقل السفارة

مجلس الوزراء يدين التصعيد الإسرائيلي ضد غزة ويؤكد موقف الأردن الرافض لقرار نقل السفارة
جو 24 :
عبر مجلس الوزراء عن إدانته الشديدة للتصعيد الإسرائيلي الخطير ضدّ قطاع غزة اليوم الاثنين، والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء، بالإضافة إلى مئات الجرحى.

وأكد مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، أن استخدام إسرائيل للقوة المفرطة بحق أبناء الشعب الفلسطيني العُزّل الذين خرجوا بالآلاف للتعبير عن حقّهم في العودة إلى ديارهم يشكل خرقا واضحا لحقوقهم القانونية والسياسية والإنسانية التي تضمنها لهم القوانين والأعراف الدولية.

وفي السياق ذاته أكد مجلس الوزراء موقف الأردن الرافض لقرار الرئيس الأميركي نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس.

واستنكر مجلس الوزراء البدء بخطوات عملية لإنفاذ هذا القرار الذي تعتبره الحكومة الأردنية باطلا كون القدس مدينة واقعة تحت الاحتلال مثلما يتنافى القرار مع القانون الدولي ومرجعيات عملية السلام.

ولفت مجلس الوزراء إلى أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد دوما أن قضية القدس يجب أن يترك تقرير مصيرها لمفاوضات الوضع النهائي وأن الأردن وبحكم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مستمر ببذل الجهود السياسية والدبلوماسية والقانونية للحد من تبعات القرار وللتأكيد على حق المسلمين والمسيحيين الأبدي والخالد في المدينة المقدسة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير