jo24_banner
jo24_banner

الصفدي ونظيره السويسري يفتتحان المبنى الجديد للسفارة السويسرية

الصفدي ونظيره السويسري يفتتحان المبنى الجديد للسفارة السويسرية
جو 24 :
قام وزير الخارجية السويسري الجديد اجناتسيو كاسيس بأول زيارة رسمية له إلى الشرق الأوسط وذلك لمدة يومين في الأردن. خلال إقامته، اجتمع مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وافتتح المبنى الجديد للسفارة السويسرية في عبدون، وزار مركزاً للتدريب المهني لمنظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مركز (الأونروا) في وادي السير، كما زار مدينة البتراء التاريخية والأثرية.

تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأعرب الوزير السويسري في هذه المناسبة عن تقديره لمساهمة الأردن في الترحيب باللاجئين السوريين، وثمن التزام الأردن بمعالجة التحديات الكثيرة التي تواجهها المملكة فيما يتعلق بنُدرة المياه.

في مساء يوم الأحد 13 أيار، افتتح الوزير السويسري كاسيس مبنى السفارة السويسرية الجديدة في عبدون بحضور 200 شخص من الضيوف البارزين. في اليوم الثاني من زيارته للأردن، قام المستشار الفيدرالي اجناتسيو كاسيس بزيارة وزار مركزاً للتدريب المهني لمنظمة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مركز (الأونروا) في وادي السير، الذي يوفر التدريب المهني والتقني. قام كاسيس بجولة قصيرة في المركز واجتمع مع الطلاب الذين يتعلمون مهارات الطهي والعمارة والنجارة. وخلال الزيارة اجتمع أيضاً مع أعضاء من برلمان مدارس الأونروا، وتعرف على آمالهم وتحدياتهم.

كما قام الوزير السويسري بزيارة مدينة البتراء التاريخية والأثرية في جنوب الأردن. حيث يتم دعم البحث الأثري في هذا الموقع من قبل علماء سويسريين. دعمت سويسرا الأردن في إطار برنامجها للتعاون الدولي بما يقارب 15.7 مليون دينار أردني في عام 2017.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير