jo24_banner
jo24_banner

مجلس الامن: هيلي تبرر جرائم الاحتلال.. ومندوب الكويت يطرح مشروع قرار لحماية الفلسطينيين

مجلس الامن: هيلي تبرر جرائم الاحتلال.. ومندوب الكويت يطرح مشروع قرار لحماية الفلسطينيين
جو 24 :
اكد مندوب دولة الكويت لدى مجلس الأمن، منصور العتيبي، انه سيطرح على مجلس الأمن الدولي مسودة قرار لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف العتيبي خلال جلسة مجلس الأمن المخصصة لبحث التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة إن نقل البعثات الدبلوماسية سفاراتها للقدس مخالف للقرارات الدولية، مؤكدا ان القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين .

واكد على دعم اي تحرك باتجاه الجمعية العامة إذا عجز مجلس الامن عن التحرك، مشيرا الى الانتهاكات الاسرائيلية ما كانت لتستمر لو تصدى لها مجلس الامن سابقا.

ومن جانبها، اتهمت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، نيكي هيلي، حركة المقاومة الفلسطينية - حماس بحثّ المواطنين الفلسطينيين على الاقتراب من السياج الفاصل بين قطاع غزة والمستوطنات الاسرائيلية الحدودية.

وحاولت هيلي خلال كلمتها في جلسة مجلس الأمن تبرير المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها أمس الاثنين وارتقى فيها 60 شهيدا وجرح أكثر من 2770 مواطنا فلسطينيا، حيث تبنّت وجهة نظر الاسرائيليين بشكل كامل.

وقالت هيلي إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي مارست ضبط النفس ازاء التطورات في غزة، مشيرة في ذات السياق إلى أن المسيرات التي يشهدها قطاع غزة غير مرتبطة بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

واعتبرت هيلي أن موقع السفارة الأمريكية لا يؤثر على وضع القدس أو مساعي تسوية القضية الفلسطينية.

من جانبها ، اكدت المندوبة البريطانية لدى مجلس الامن تأييد بلادها لاجراء تحقيق شفاف بشأن الاحداث التي وقعت في غزة.

وقالت يجب اتخاذ قرار بتسوية تفاوضية لوضع القدس ، مؤكدة على ان تكون القدس عاصمة مشتركة لدولة فلسطين والاحتلال الاسرائيلي.

مندوب بوليفيا لدى مجلس الأمن بدأ كلمته بسرد أسماء الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال ممن هم تحت سنّ الثامنة عشر، منددا بالعدوان الاسرائيلي على المتظاهرين السلميين.

ولفت مندوب بوليفيا إلى أن المشكلة ليست بحركة حماس، وإنما باحتلال اسرائيل للأراضي الفلسطينية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير