2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خالد رمضان: تصريحات كوشنر طعنة نجلاء.. والمطلوب من الاردن تحرك على اعلى المستويات

خالد رمضان: تصريحات كوشنر طعنة نجلاء.. والمطلوب من الاردن تحرك على اعلى المستويات
جو 24 :
مالك عبيدات - دعا النائب خالد رمضان الحكومة إلى المبادرة بالغاء اتفاقية الباقورة والغمر الموقعة مع الاحتلال الاسرائيلي، وذلك كردّ أوّلي على نقل السفارة الامريكية إلى القدس المحتلة والمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقال رمضان لـ الاردن 24 إن خطوة ترامب بنقل السفارة تعتبر "قرارا كاشفا وليس منشئا"؛ حيث أن الخطوة تثبت مسؤولية الادارة الأمريكية عن المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني وينخرط فيها النظام الرسمي العربي كاملا.

وأضاف رمضان إن تصريحات مستشار الرئيس الأمريكي وزوج ابنته، جاريد كوشنر، حول الوصاية على القدس وكلّ ما فيها، هي طعنة نجلاء للسياسة الرسمية الاردنية، مشددا في ذات السياق على أن "الوصاية على المقدسات ليست نابعة من اتفاقية وادي عربة كما يحاول البعض ترويجه، بل تستند إلى الشرعية التاريخية للهاشميين، والقرارات الدولية والاتفاقيات الموقعة مع قيادة منظمة التحرير الفلسطينية".

وأشار رمضان إلى أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ما كان ليتمّ لولا المبادرة العربية، وعلى رأسها قيادات خليجية، مشيرا إلى أنه لا يُعوّل على القيادات والحكومات العربية وانما على ردة الفعل الشعبية.

وختم رمضان حديثه بالتأكيد على أنه لا يتوقع من الحكومة ردّة الفعل المناسبة، وذلك لكونها ليست صاحبة ولاية عامة، مشيرا إلى أن "المطلوب الآن هو تحرك رسمي على أعلى المستويات في مواجهة تحديين؛ يتمثلان بفرض ضرائب على أبناء الطبقتين الوسطى ومحدودة الدخل، وهو ما يتقاطع مع مصالح الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بنقل الأزمة من الكيان إلى المملكة".


 
تابعو الأردن 24 على google news