2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفاة قاتل المصلي في مسجد حرثا بنوبة قلبية بعد ساعات من ارتكابه الجريمة

وفاة قاتل المصلي في مسجد حرثا بنوبة قلبية بعد ساعات من ارتكابه الجريمة
جو 24 :

توفي السبعيني الذي قام بقتل مصلي في مسجد بلدة حرثا، بعد ساعات من اطلاقه النار داخل المسجد على شخص، ارداه قتيلا.
واصيب القاتل اثناء وجوده داخل المركز الامني في اربد بنوبة قلبية حادة، توفي على اثرها، وسيقوم الطب الشرعي بتشريح الجثة للوقوف على سبب الوفاة.
وكان مواطن في العقد الثامن من العمر قام باطلاق النار على قريب له يبلغ الخامسة والستين من العمر داخل احد المساجد في بلدة حرثا شمال المملكة اثناء تأدية صلاة الجمعة اليوم وهو ساجد.
وقال مدير شرطة اربد العميد عبدالوالي الشخانبة انه تم القاء القبض على الجاني بعد دقائق من ارتكابه الجريمة مشيرا الى ان المغدور فارق الحياة قبل ان يصل الى المستشفى .
واوضح ان المعلومات الاولية تشير الى ان الجاني قام بأطلاق النار على المغدور اثناء اداء صلاة الجمعة في احد مساجد البلدة لم يلبث ان فارق الحياة لافتا الى ان تعزيزات امنية من قوات الشرطة والدرك تم ارسالها للمكان لمنع أي انعكاسات للحادث.
وبين ان الوضع الامني في البلدة مسيطر عليه مشيدا بتعاون وجهاء البلدة في رفد الجهود الامنية في تطويق تداعيات الحادثة التي هزت مشاعر الجميع نظرا لمكان ارتكابها داحل بيت الله.
واشار ان التحقيقيات الامنية بوشرت للوقوف على اسباب الجريمة تمهيدا لتحويل الجاني الى الجهات لقضائية المختصة فيما تم تحويل الجثة لمركز الطب الشرعي لإقليم الشمال لتحديد سبب الوفاة.
وافاد شهود عيان في المكان ان خلاقات عائلية ومالية سابقة قد تكون هي الدافع وراء ارتكاب الجريمة.
وفي تطور لاحق اندلعت أعمال شغب عنيفة شهدتها القرية، أحرق خلالها مواطنون غاضبون منزلين وسيّارة لمواطنين في القرية.
(السبيل)

تابعو الأردن 24 على google news