2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اليوفي يجمد نابولي في قمة سان باولو "شاهد الفيديو"

اليوفي يجمد نابولي في قمة سان باولو شاهد الفيديو
جو 24 :

انتهت قمّة ملعب سان باولو بين نابولي وضيفه يوفنتوس بالتعادل 1-1 اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتح الضيوف النتيجة في الدقيقة 10 بواسطة المدافع جورجيو كييليني ثم عدّل السويسري غوخان إينلر النتيجة في الدقيقة 43 لنابولي.

وبهذا التعادل حافظ يوفنتوس على صدارة ترتيب الكالشيو برصيد 59 نقطة فيما بقي نابولي وصيفاً له برصيد 53 نقطة.

استهلّ فريق السيدة العجوز مباراته أمام "النابوليتانو" بحنكة الكبار فسيطر على أطوار وأحداث البدايات فافتك لنفسه معركة وسط الميدان وأبدع "المايسترو" أندريا بيرلو، الذي كان المزوّد الرسمي لخطّ الهجوم وفي الدقيقة السابعة تمكّن القصير سيباستيان جيوفينكو من الإفلات من برجي المراقبة وسدّد، لكن كرته وجدت الحارس مورغان دي سانكتس.

وأحسسنا في هذه البدايات بأن القادم من مدينة تورينو سيزور قريباً شباك نابولي، وفي الدقيقة العاشرة تمكّن بيرلو من إرسال كرة بالمقاس إلى رأس كييليني الذي ارتقى عالياً ودوّن أوّل الأهداف.

نابولي بوجه شاحب

لم يجد نابولي توازنه خلال نصف الساعة الأوّل من زمن أحداث الفترة الأولى وتحمّل دفاعه وحارس مرماه الهجمات المتتالية للفريق المنافس.

كما أن تباعد الخطوط الثلاثة لكتيبة السان باولو كانت وراء عدم وجود خيط ناظم في التوجّهات التكتيكية للأزرق السماوي، وكان الخطّ الأمامي لصاحب الأرض في شبه عزلة بسبب قوّة يوفنتوس في كسب رهانات وسط الميدان.

يوفنتوس غير ناجع

مرّ فريق يوفنتوس بجانب قتل المباراة بعد اهداره للعديد من الفرص ففي الدقيقة 16 أرسل أرتورو فيدال عرضية رائعة للمونتنيغري ميركو فوتشينيتش، الذي أضاع طريق الشباك.

واصل فريق السيدة العجوز حسن الأداء والتمركز الجيّد لكتيبته مما ساعده على تسليط ضغط رهيب على حصون نابولي فانفرد فوتشينيتش بالحارس دي سانكتس لكن براعة هذا الأخير ردّت الصدع عن الجنوبيين.

استفاقة أهل الجنوب

بعد أن أبدع الضيوف في أغلب أوقات حكايات الشوط الأوّل، استفاق المارد السماوي في آخر 5 دقائق، وبحث كثيراً عن فكّ شيفرة الخطّ الخلفي ليوفنتوس وفي الدقيقة 43 تمكّن إنلر من تعديل الكفّة بتسديدة غالطت الحارس بوفون بعد أن لمست رأس زميله ليوناردو بونوتشي وتحولت إلى عرين "البيانكونيري".

بيرلو ودي سانكتس

برز خلال هذه الفترة كلّ من حارس نابولي دي سانكتس الذي أبقى رفاقه في المباراة من خلال تصدّيه للعديد من الكرات الحاسمة، وكان صمام أمان لفريق المدرّب والتر ماتزاري، في المقابل سطع نجم الفنان بيرلو في صفوف يوفنتوس فكان عازف الهجمات ومهندس العرضيات والعقل المدبّر لكتيبة المدرّب أنطونيو كونتي.

أدرك نابولي نقطة التعادل من عمل فردي دون أن يقدّم أداءً يرتقي لسمعة أهل الجنوب، بينما تميّزت عناصر يوفنتوس بصنع اللعب وسيطروا بالطول والعرض على أحداث هذا الشوط لكن إضاعتهم للفرص كان سبباً كبيراً في انتهاء الحلقة الأولى بالتعادل بهدفٍ في كلّ شبكة.

شوط الإثارة

كانت العودة للشوط الثاني أكثر من رائعة لكلا الفريقين فارتفع مستوى المواجهة وشهد تكافؤاً كبيراً بين نابولي وضيفه يوفنتوس.

البدايات لـ"نابوليتانو"

بحث أبناء الأرض والجمهور عن مباغتة فريق السيدة العجوز منذ البداية بعد أن افتكوا وسط الميدان بعد معركة حامية الوطيس ففي الدقيقة 59 صوّب السلوفاكي مارك هامسيك كرة قويّة أبعدها الحارس بوفون إلى الركنية.

واصل نابولي عروضه القويّة في هذه المواجهة وانتهج سلاح التصويبات لأنّه وجد صعوبات كبيرة للدخول من محور الدفاع، ففي الدقيقة 65 عاد إنلر للتصويب من جديد لكن الحضور الذهني لبوفون حال دون تسجيل أهل الجنوب للهدف الثاني.

يوفنتوس بعيد عن حصون نابولي

وجد يوفنتوس صعوبات كبيرة في الشوط الثاني للوصول إلى حصون نابولي بعد خسارته لمعركة وسط الميدان وتشديد المراقبة على الساحر بيرلو، فحاول أن يبني الهجمة من الخطّ الخلفي والبحث مباشرة عن فوتشينيتش، الذي صوّب كرة رائعة في الدقيقة 67 لكن حارس نابولي يواصل تألّقه ويتصدّى لهذه المحاولة.

يبدو أن تراجع الأداء الهجومي للقادم من تورينو كان وراء اختفاء جيوفينكو وعدم قيام الظهيرين بالزيادة العددية في الهجوم والضغط الكبير الذي سلّطه لاعبو وسط نابولي على لاعبي وسط يوفنتوس.

نابولي وسلاح التصويبات

استمرّت كتيبة ماتزاري في استعمال سلاح التصويب ففي الدقيقة 58 صوّب كريستيان مادجيو من زاوية مغلقة وجدت بوفون في المكان المناسب.

وفي الدقيقة 73 تفنّن السويسري بليريم دزيمايلي في تضييع كرة الفوز لفريقه بعد ارتدت الكرة من بوفون ليجد نفسه أمام شباكٍ شاغرةٍ وأضاع الكرة بطريقة غريبة.

وفي الدقيقة 84 حاول إنلر أن يباغت بوفون من جديد لكن حارس إيطاليا الأوّل أبدع في إبعاد الكرة للركنية.

شوط بوفون

أبدع الحارس الدولي الإيطالي بوفون في الشوط الثاني وأنقذ فريقه من أهداف محققة وأكّد أنّه الحارس الأوّل في بلاد كالشيو.

على إيقاع شوط مُثير وكبير انتهت المواجهة على نتيجة الشوط الأوّل، لكنها أعطت الأفضلية ليوفنتوس الذي يقترب شيئاً فشيئاً من التتويج بالدوري هذا الموسم.


(الجزيرة الرياضية)



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير