2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفو الهيئة الخيرية الهاشمية يعتصمون امام "الزعتري"

موظفو  الهيئة الخيرية الهاشمية يعتصمون امام الزعتري
جو 24 :

أمل غباين - نفذ موظفو الهيئة الخيرية الهاشمية اعتصاما صباح السبت امام مدخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين احتجاجا على انسحاب  الهيئة من المخيم.

وقال احد الموظفين لـjo24 أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين رفضت تمديد عقد الهيئة لشهر اخر ما تسبب باحداث الفوضى والخلل في تقديم المساعدات.

وطالب بالابقاء على موظفي الهيئة بالمخيم تحت اي مسمى آخر كونهم الاقدر كفاءة على ادارة شؤون المخيم نظرا لانهم كانوا من اوائل من قدموا الخدمات فيه ويعرفون حيثيات العمل به.

وبين عدد من المتبرعين لـjo24 ان المفوضية ترفض استلام اي من التبرعات حيث قال القائم على تبرعات قادمة من السعودية اياد فيصل ان شاحنات محملة بكرافانات قابعة امام باب المخيم منذ يوم الخميس ولم يسمح بإدخالها نظرا لعدم وجود جهة رسمية تقبل التوقيع على اوراق استلامها.

وبين انه تم تغريم الشاحنات 1300 دينار عن كل يوم تأخير مشيرا الى احتمالية اعادة المساعدات في حال لم يتم ادخالها اليوم.

أما مسؤول المشاريع في جمعية التكافل الخيرية قال من ناحيته ان الجمعية قامت باطلاق مبادرة "استبدل خيمة بكرفان" منذ مدة حيث قامت بتزويد المخيم بمئات الكرافانات مشيرا الى انه لم يتم السماح للشاحنات بالدخول لذات السبب السابق.

وقال ان ما يجري من "تخبط" في ادارة المخيم يدفع ثمنه اللاجئون السوريون مطالبا الجهات المسؤولة عن المخيم بتسهيل عمليات التبرع دون تعقيدات.

واشار الى ان الاجئين الذين دخلوا الاردن حديثا لم يسمح لهم بدخول المخيم بعد نظرا لعدم وجود مسؤول يوقع على اوراق ادخالهم اليه.

تابعو الأردن 24 على google news