2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خيمة اعتصام "العرب اليوم" تواصل فعالياتها تضامنا مع برية

خيمة اعتصام العرب اليوم تواصل فعالياتها تضامنا مع برية
جو 24 :

أدان الصحافيون في إقليم الشمال قرار هيئتي الإدارة والتحرير في صحيفة العرب اليوم القاضي بفصل الزميل عدنان برية.

وقال بيان للجنة الادارية لنقابة الصحفيين - فرع اقليم الشمال، وزع صباح اليوم، إن "صحافيي إقليم الشمال يؤكدون رفضهم التام لقرار هيئتي الإدارة والتحرير في صحيفة العرب اليوم بفصل الزميل عدنان برية من العمل".

ودعت اللجنة، في جلسة طارئة عقدتها اليوم السبت، ادارة الصحيفة الى العودة عن هذا "القرار التعسفي" بحق الزميل برية، مؤكدة على "حقها في اتخاذ الاجراءات اللازمة للتعبير عن رفضها لهذا القرار المدان".

وفي الوقت الذي أكدت فيه تضامنها الكامل مع الزميل برية، دعت اللجنة الزملاء في العرب اليوم إلى المحافظة على أنظمة المؤسسة حفاظاً على حقوقهم الوظيفية.

إلى ذلك، تواصل خيمة الاعتصام، التي أقامتها نقابة الصحافيين أمام صحيفة العرب اليوم، استقبال المتضامنين مع قضية فصل الزميل عدنان برية.

وقال بيان، حمل توقيع "حراك العرب اليوم"، إن "هيئتي الإدارة والتحرير في العرب اليوم لا تزالان تديران ظهر المجن لجهود نقيب وأعضاء مجلس نقابة الصحافيين، الهادفة إعادة الزميل برية إلى عمله، ووقف كافة الإجراءات التعسفية المتخذة بحق الزملاء الآخرين".

وأدان الحراك، في بيانه، "حملة الترهيب والتهديد"، التي تشنها هيئتي إدارة وتحرير الصحيفة ضد الصحافيين والعاملين في المؤسسة، معتبرا ذلك "تجاوز خطير على كافة القيم والمبادئ العمالية والنقابية".

وكانت هيئتي الإدارة والتحرير في العرب اليوم قد فصلت الزميل برية اثر نشاطات نفذها وزملاءه تركزت في ثلاثة قضايا أساسية، هي: الرفض الدائم لانحراف الخط التحريري للصحيفة، الدفاع عن حقوق وقضايا الصحافيين والعاملين، ومقاومة محاولات تقويض ما تبقى من حرية تعبير في الاعلام.

ويستقبل الزملاء في خيمة اعتصام "العرب اليوم" المتضامنين مع قضيتهم بين الساعة 5:00 – 7:00 من مساء كل يوم.

يذكر أن الزميل برية بدأ عمله في "العرب اليوم"، قبل نحو 8 سنوات، كـ "محرر" في قسم المحافظات، لينقل "تأديبيا" – بعد عامين - محررا في قسم العربي والدولي، ومن ثم "رئيسا لقسم العربي والدولي"، وبعدها "مديرا لتحرير الصفحة الأولى" في الصحيفة، حتى تقدم قبل نحو 5 أشهر بطلب رسمي إلى إدارة الصحيفة بإعفاءه من منصبه احتجاجا على ما آلت إليه الصحيفة مهنيا واداريا.

تابعو الأردن 24 على google news